وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غلة فلسطين ترتفع وتصل الى 35 ميدالية في الاولمبياد الخاص بدمشق

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 23:36 )
دمشق - معا - محمود السقا مسؤول الاعلام في الاولمبياد الخاص الفلسطيني - واصلت فلسطين مشوارها الناجح في الدورة السابعة، التي تدور رحاها، حالياً، في العاصمة السورية دمشق، واضافت الى رصيدها اثني عشرة ميدالية، تراوحت بين الذهب والفضة والبرونز، واصبح في جعبة فلسطين 35 ميدالية، علما ان منافسات البطولة سوف تستأنف اليوم وتمتلك فلسطين حظوظا قوية لحصد المزيد من الميداليات في عدة العاب.

وكان لابطال رفع الاثقال نصيب الاسد في ميداليات الامس اثر تفوق بلال ظاهر على نفسه فحصد وحده اربع ذهبيات في حين حاز محمد ابو عمرو على فضية وبرونزية، اما محمد ابو تايه فانتزع ذهبية وفضية وبرونزية.

وفي العاب القوى واصل ابطال وبطلات اللعبة مشوار العطاء والتفوق، واضافوا ثلاث فضيات في مسابقات التتابع، ذكور واناث، والكرة الناعمة.

ومن المنتظر ان تكون كرة القدم محط اهتمام الجميع حينما يلعب على الذهب يوم الجمعة الساعة التاسعة والنصف صباحا بتوقيت سورية منتخبا فلسطين وليبيا، في اعقاب رد اعتراض مصر على لقائها مع فلسطين الذي انتهى فلسطينيا بثلاثة اهداف لهدفين.

ويكفي المنتخب الليبي، وهو من اقوى المنتخبات، التعادل لينتزع الذهبية، وكان قد فاز يوم الخميس على مصر بسبعة اهداف مقابل هدفين وهي نتيجة كبيرة تؤكد قوة الفريق.

وتعول فلسطين كثيرا على اللاعبين: علي عبادي ومحمد زعامرة في غزو الشباك وعلى رأفت صبيحات في حراسة المرمى، وطبقا لتصنيف المنتخبات، فان المنتخب الفلسطيني تم تصنيفه من ضمن المنتخبات القوية، جنبا الى جنب مع ليبيا والعراق والسعودية وسورية.

واذا كانت كرة القدم مرشحة لاعتلاء المنصات متوجة بالذهب، فان كرة اليد على النقيض من ذلك، لأنها خيبت الامال بتوالي خسائرها.

في حين ستكون الامال معقودة على فداء الحاج وروان ناجح للفوز بميداليتين في سباقي: 200م، وربما ينطبق الامر نفسه على احمد ابو نواه وغسان شلالدة للحصول على احدى الميداليات الثلاث في سباق 200م، بينما يتنافس ثابت قزمار، بقوة، في سباق 800م.

ويلعب زوجي الذكور في كرة الطاولة المكون من: تيسير حجاوي وفراس القنة، بالاضافة الى زوجي الاناث، ومن المنتظر ان تمثل فلسطين امتثال التميمي ودنيا حسيبا، وسبق للاعبتين ان حازتا على فضية الفردي، ما يعني امكانية المنافسة، بقوة، على ذهبية الزوجي.

وتلعب فلسطين اليوم ايضا في زوجي البوتشي، ذكورا واناثا، وزوجي الريشة بفئتي: الذكور والاناث.

زيارات ميدالية لكافة الفرق
واصلت ادارة البعثة لقاءاتها مع اللاعبين واللاعبات الموزعين على ثلاث فنادق، والتقى نزار بصلات، المدير الوطني، مع المقيمين في فندق صحارى، ورحب معروف شطارة، المدير الرياضي بالجميع وشكرهم على حسن الالتزام والانضباط والمثابرة في المنافسات، واكد لهم اهتمام المسؤولين بهم وبما يحققوه من انجازات.

ولفت نزار بصلات الى ان هناك تقييما شاملا سيتم الشروع فيه فور العودة الى ارض الوطن ويشمل اللاعبين والاداريين والمدربين، مشيرا الى انه لن يتم التهاون مع احد، وحيا اللاعبين على ادائهم الطيب وعطائهم الجيد، والذي تم التعبير عنه من خلال الكم الوافر من الميداليات التي حصدوها.

اختتام فعاليات الدورة..الجمعة
من المنتظر ان يتم اسدال الستائر على المنافسات يوم وسيكون يوم السبت حفل الختام والاعلان عن اسم البلد المستضيف لدورة العام 2012 علما ان ايران سبق وتقدمت بطلب رسمي لاستضافة الدورة الثامنة.