وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حاتم عبد القادر لـ "معا" : تهديدات ابو مازن بالاستقالة جدية وليست مناورة سياسية اذا استمر العدوان والصمت الدولي

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 11:57 )
القدس- معا- اكد حاتم عبد القادر، القيادي في حركة فتح، ان جهودا عربية واقليمية ودولية، تبذل في هذه المرحلة لتدارك الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، على ضوء العدوان الاسرائيلي المتصاعد على الشعب الفلسطيني, واقناع الرئيس ابو مازن بعدم اللجوء الى خيارات ستكون لها تداعيات خطيرة على المنطقة مثل الاستقالة, واعلان حل السلطة الفلسطينية.

ونقل مراسلنا في القدس عن القيادي عبد القادر اقواله:" يبدو ان المخاوف عند الاطراف الاقليمية كبيرة من تداعيات الوضع الفلسطيني الحالي, ومن احتمالية حل السلطة، لأن خطوة كهذه ستؤدي الى تدهور شامل على صعيد المنطقة كلها، محذرا من ان استمرار الوضع على ما هو عليه الآن من عدوان اسرائيلي متواصل سيقود بلا محالة الى وضع لن يكون امام الشعب الفلسطيني من مفر سوى حل السلطة".

واضاف عبد القادر:" في حال تقرر حل السلطة, سيتم دعوة الشعب الفلسطيني الى القيام بواجبه اتجاه الاحتلال، وبالتالي ستتحمل اسرائيل المسؤولية كاملة عن احتلالها، وكذلك عن حل السلطة حسب القانون الدولي, معتبرا ان تهديدات ابو مازن بالاستقالة هي تهديدات جدية, وليست مناورة سياسية".

وفيما يتعلق بمبادرة دينيس روس، المبعوث الامريكي السابق لعملية التسوية في الشرق الاوسط, قال عبد القادر:"هذه المبادرة غير منطقية, فكيف تكون حكومة طوارئ بلا حماس, وبلا فتح ودحلان قائدا للاجهزة الامنية فيها".

واضاف عبد القادر انه اذا كان هناك حديث عن تنحية فتح وحماس فالتنحية يجب ان تشمل كل شيء بما في ذلك الاجهزة الامنية, والسلك المدني لكنني اؤيد حكومة تكنوقراط على ان تكون اجهزتها الامنية من القطاع الخاص ايضا.