وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأعمال الخيرية تقدم منحا لطلبة جامعة القدس المفتوحة بغزة

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- قدمت جمعية الأعمال الخيرية مساعدات مالية لمجموعة من طلبة جامعة القدس المفتوحة المحتاجين المحتاجين في منطقة غزة التعليمية، بهدف مساعدة الطلبة غير القادرين على دفع الرسوم نتيجة للوضع الاقتصادي المتردي، وذلك عن الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2010/2011م.

وتم توزيع المنح بحضور الدكتور حمدي أبو جراد نيابةً عن إدارة المنطقة التعليمة، والأستاذ جهاد بدوان رئيس قسم شؤون الطلبة، والأستاذة آمنة العاوور رئيسة الجمعية، والأستاذ معين العيلة منسق العلاقات العامة.

وقدمت الجمعية مبلغ 4800 دولار لعدد من طلبة الجامعة، حيث تم توزيع المبلغ على ستة عشر طالب وطالبة بقيمة 300 دولار للشخص الواحد لمساعدتهم في تسديد الرسوم الجامعية.

وقد عبر د. زياد الجرجاوي عن سعادته البالغة لهذا التعاون وهذه المساعدات التي قدمتها الجمعية والتي تهدف إلي مساهمة ومساعدة الطلبة في التخفيف من أعباء ذويهم، مما يحافظ على استمرار العملية التعليمية في الجامعة لهؤلاء الطلبة، كما نوه د. الجرجاوي إلى آلية اختيار الطلبة الذين يستفيدون من هذه المساعدات المقدمة من الجمعيات الأهلية، حيث يقوم قسم شؤون الطلبة بالمسح والبحث الاجتماعي والميداني على الحاسوب، ويتم فرز وتصنيف الطلبة حسب وضعهم، وحسب طلباتهم المعبأة لدى القسم، وحسب تقرير الباحثين الميدانيين بعدل وشفافية من اجل ضمان وصول هذه المساعدات لمن يستحقها من الطلبة المحتاحين.

من جهته أشار جهاد بدوان إلى استمرار التعاون بين الجمعية والجامعة في تقديم المساعدات للطلبة المحتاجين من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية والمعيشية على ذويهم، وطالب الجمعيات والمؤسسات المجتمعية الأخرى والتي تعمل في نفس المجال بمزيد من الدعم المادي للدارسين المحتاجين ولو بمساهمة متواضعة وبسيطة تساهم في رفع المعاناة عن المحتاجين لزيادة التكافل الاجتماعي الفلسطيني.