وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إخماد النيران بمطعم ومعالجة حالتي تسرب غاز و7 إصابات بحوادث

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني حريقاً نشب داخل مطعم وعالج الطاقم حالتي تسرب غاز وإحتراق مركبة، كما وتعامل الطاقم مع عدة حوادث طرق نتج عنها 7 إصابات بين متوسطة وطفيفة منذ صباح الجمعة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان الطاقم اخمد النيران التي نشبت داخل مطعم قرب دوار الداخلية في مدينة جنين، واشار الطاقم الى ان النيران نشبت داخل مطبخ المطعم وإمتدت لجزء من الصالة عمل الطاقم على السيطرة على النيران ومحاصرتها.

وذكر ان الأضرار اتت على محتويات المطبخ واضرار داخل الصالة وأشار ان التحقيق في أسباب الحريق لا يزال مستمراً للوقوف وراء الأسباب المباشرة لوقوع الحادث.

واشار التقرير أن الطاقم عالج حالتي تسرب غاز في كل من رام الله وبيت لحم وذكر الطاقم أن تسرب للغاز حصل داخل فرن حرارة باحد مصانع الألمنيوم في حي الصناعة بمدينة البيرة نتج عنها إشتعال النيران داخل الفرن.

وأشار الطاقم ان أضراراً في سقف المصنع والجدران عمل الطاقم على إيقاف التسرب وإخماد النيران وحماية الممتلكات والمعدات داخل المصنع؛ وأضاف التقرير أن الطاقم عالج التسرب داخل إسطوانة غاز منزلي من إسطوانة داخل أحد المنازل في مدينة بيت لحم وذكر الطاقم أنه تم التعامل مع الإسطوانة وإفراغها من الغاز بإستخدام حوض المياه وتهوية المنزل.

واخمد الطاقم النيران التي نشبت داخل محل صيانة الأدوات الكهربائية وسط مدينة رام الله وذكر الطاقم ان الأضرار إنحصرت ببعض الدوات الكهربائية وثلاجة وغسالة داخل المحل.

وفي بلدة عرابة بمحافظة جنين أخمد الطاقم النيران التي نشبت بمركة من نوع فيات وسط البلدة.

كما واضاف التقرير أن الطواقم تعاملت مع عدة حوادث مركبات بمناطق مختلفة من محافظات الوطن، مشيرة لأن أسباب وقوعها السرعة الزائدة والتجاوزات الخاطئة وفقد السيطرة على المركبات.

فقد عمل الطاقم على إخلاء 5 مواطنين إثر حادث إنقلاب مركبة من نوع هونداي جيتس بعد إنحرافها عن مسارها قرب حاجز عطارة في بير زيت، وفي مدينة دورا بالخليل عمل الطاقم على إخلاء سائق مركبة خلاط باطون بعد إنقلابها بمنطقة مراح المجد.

وذكر الطاقم أن إصابة السائق وصفت بالمتوسطة حيث حوصر داخل المركبة لحين إخلائه ونقله للمشفى بواسطة مركبات الإسعاف الخاصة بالهلال الأحمر؛ وفي سلفيت تم إخلاء سائق مركبة من نوع سكودا إثر إنزلاقها قرب مدخل المدينة، كما وتعامل الطاقم مع حادث تصادم بين مركبتين من نوع أوبل والثانية مارسيدس شحن.

وعمل الطاقم بعد إخلاء الإصابات وتسليمها لمركبات الإسعاف على غزالة الزيوت والزجاج وأثار الحوادث والمركبات من أمامم حركة المواطنين.