وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة الاولمبياد الخاص الفلسطيني من دمشق

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 10:53 )
دمشق - معا - محمود السقا مسؤول الاعلام في الاولمبياد الخاص الفلسطيني - قفزت حصيلة فلسطين في الدورة العربية السابعة للاولمبياد الخاص الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى ثلاث واربعين ميدالية، بعد ان اضافت، يوم الجمعة، الى رصيدها ثمان ميداليات وهي عبارة عن فضية في زوجي الريشة ذكور، وبرونزية في زوجي الاناث، وذهبية في سباق 200م عن طريق احمد ابو نواه وذهبية 200م اناث عن طريق روان يوسف في حين فازت فداء الحاج بفضية 200م بينما احرز غسان شلالدة برونزية 200م.

وفاجأت كرة اليد، التي سبق تلقت خسارتين متتاليتين الجميع بالفوز بالميدالية البرونزية اثر تفوقها الكاسح على ايران بواقع 17-6 وهي نتيجة كبيرة لكنها غير متوقعة بالنظر الى امكانيات الفريق.

وحصلت كرة القدم في السباعيات على الميدالية الفضية اثر خسارتها امام ليبيا، اقوى فرق المجموعة، بأربعة اهداف لهدفين، في حين خسرت مصر في نفس المجموعة امام السعودية بسبعة اهداف مقابل لا شيء.

ووضح تماما ان المنتخب الليبي جاهز للدورة، وانه استعان بلاعبين اصحاء، ولا يعانون من الاعاقة الذهنية وهذا ما دفع العديد من مسؤولي الفرق الى ابداء ملاحظاتهم حول الفريق الليبي، لدرجة ان هناك من ذهب الى حد القول: ان بامكان الفريق الليبي اللعب في الدرجة الاولى، الممتازة في فلسطين في اشارة واضحة الى قوة الفريق.

وبدأت المباراة قوية من جانب الليبيين، الذين نوعوا في العابهم واختراقاتهم، واعتمدوا على مهارة التسديد من بعيد، لكن الحارس رأفت صبيحات كان حاضرا، رغم معاناته جراء وجود ثغرات دفاعية، وفي الوقت الذي كان الليبيون يتقدمون بفارق هدفين كانت فلسطين تقلص الفارق الى هدف، حتى انتهاء اللقاء بأربعة اهدف لهدفين.

عقيلة الرئيس الاسد.. حضور دائم
فاجأت عقيلة الرئيس السوري، بسار الاسد، عشاق الكرة بحضورها حفل تتويج فرق كرة القدم، وحضرت الى ارض الملعب والتقطت الصور التذكارية مع اللاعبين ورؤساء البعثات والمتطوعين، وتبادلت اطراف الحديث مع رؤساء البعثات، وتمحور الحديث حول الدورة، وكانت اسماء الاسد حضرت حفل الافتتاح وتفاعلت مع لاعبي الاولمبياد الخاص.

زيارة ترفيهية
قامت الوفود المشاركة في فعاليات الاولمبياد بزيارة ترفيهية الى القرية الشامية، وتحديداً الى باب الحارة، التي سبق واحتضنت عملا دراميا ناجحا، وعبر لاعبو الاولمبياد عن فرحتهم وسعادتهم بالتواجد في باب الحارة، والتقطوا الصور التذكارية امام ابرز المعالم، التي انحفرت في اذهانهم جراء متابعتهم مسلسل باب الحارة، طوال شهر رمضان المبارك.