وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في قلقيلية تنظم اول ايام العمل التطوعي لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 06:27 )
قلقيلية - معا - نظمت حركة فتح إقليم قلقيلية منطقتي الشهيدين ياسين ياسين وحسام سليم، يوم عمل تطوعي بالمشاركة في قطف ثمار الزيتون مع المزارعين في شرق مدينة قلقيلية، بمشاركة العشرات من أعضاء المنطقتين والشعب التنظيمية.

وقال محمد ولويل أمين سر منطقتي الشهيدين ياسين ياسين وحسام سليم، إن حركة فتح ومنذ انطلاقتها وهي تبارك بموسم الزيتون وتقدم اياديها لمساعدة اصحاب هذه الاشجار المباركة , وتقوم بالأعمال التطوعية ومساعدة المواطنين والمزارعين في قطف ثمار الزيتون بشكل خاص لحماية هذه الشجرة، انطلاقا من إيمانها بأن شجرة الزيتون مباركة ومستهدفة من قبل الاحتلال، مؤكدا على وجود برنامج شامل للمشاركة في قطف ثمار الزيتون في المحافظة.

ودعت الحركة المواطنين الى مشاركة المزارعين في قطف ثمار الزيتون خلال هذا الموسم لتعزيز صمودهم وتوفير الحماية لهم من اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال.

واكدت الحركة انه في هذا الموسم تقوم عدة هجمات من المستوطنين على المزارعين كضربهم وطردهم من اراضيهم او حرق الاشجار والمحاصيل لان الزيتون هو جزء من الهوية الفلسطينية وسيحاولون بأٌقصى مايملكون لدحر الفلسطينيين فلذلك نصرة لهويتنا التي تجسدنا من جذورنا العريقة بهذه الارض يجب الدعم الكامل للمزارعين وستكون حركة فتح هي الراعي الاول لذلك.