وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دوره تدريبية في مهارات العمل الإعلامي والمدونات النسوية

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 10:16 )
غزة- معا- افتتحت مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع ملتقى إعلاميات الجنوب دوره تدريبية متخصصة في تطوير مهارات العمل الإعلامي وعمل المدونات في قاعة الملتقى وسط محافظه رفح ، وذلك بواقع 43 ساعة وتستمر لمده سبعة أيام بتمويل من مؤسسه هنرش بول الألمانية.

ويشمل التدريب تعريف الحملات الإعلامية وأهميه اختيار العناوين المناسبة للحملات الاعلامية ومهارات العمل الإعلامي إضافة إلى تعريف المدونات والتدوين الالكتروني والجوانب التقنية للمدونات.

وأشار الإعلامي محمد كريزم رئيس اتحاد المدونين العرب وإحدى المساهمين في التدريب انه سيتم خلال التدريب مساعدة كل مشاركة لتكوين مدونتها الخاصة، ومساعدتها على نشر القصص الخاصة بها في المدونة، واستخدام كافة العناصر التبوغرافية من صور وصوت وفيديو في المدونات، إضافة إلى مساعدة المشاركات في نشر مدونتها وتعميها عبر الانترنت من خلال التطبيق العملي الذي سيتخلل التدريب.

ومن جانبها قالت وفاء عبد الرحمن المدير العام لمؤسسة فلسطينيات أن التدريب يأتي في إطار دعم النساء في الدخول عالم الإعلام بعد سيطرة الذكور على معظم فرص العمل في وسائل الإعلام، فأصبح الإعلام الالكتروني هو فضاء اعلامي مفتوح للمنافسة أمام النساء، من هنا جاءت مبادرة فلسطينيات بالاهتمام بالإعلام الالكتروني وهو إعلام بديل خال من سيطرة مقص الرقيب.

وأضافت عبد الرحمن أن التدريب سيساعد على إعطاء النساء الفرصة والمساحة الشاملة للمشاركة في الخطاب الإعلامي، إضافة إلى فتح الآفاق أمام الإعلاميات والقياديات من اجل المشاركة في الحياة العملية للوصول على مرحلة اتخاذ قراراتها بنفسها.

ويشار إلى ان أول يوم في التدريب اشتمل على تفريغ نفسي للمتدربات بهدف تخفيف حده الضغوطات النفسية، والخروج من المعاناة الناجمة عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعيشها القطاع مما انعكس سلبا على المرأة الغزية.