وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يلتقي بمدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 12:17 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام - التقى موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بمكتبه برام الله مايكل هيرفي بمدير البعثة للوكالة الأمريكية للتنمية في واشنطن .
وفي بداية اللقاء رحب ابو زيد بالحضور معتبرا ان هذا اللقاء في غاية الاهمية وفرصة وجود هيرفي ستكون مبشرة بمزيد من الانجازات في فلسطين .

وتحدث ابو زيد عن رؤية الوزارة وتقدم بعرض موجز لأهم الأولويات التي تنظر الوزارة الى تحقيقها خلال الثلاث سنوات القادمة من برامج متنوعة خاصة في مجال البنية التحتية وتطوير المراكز والاندية وتطوير قدرات المؤسسات الشبابية والاندية ، واستعرض مشكلة البطالة وما توليه الوزارة من اهتمام للمساهمة في التخفيف من هذه المشكلة والتي تعتبر اهم تحدي يواجهه الشباب اليوم ، مؤكدا على ضرورة ايلاء هذه القضية الاهتمام والتركيز خلال المشاريع المقبلة . كما وطرح ضرورة حماية الشباب من الاستغلال خاصة في ظل الوضع السياسي القائم وضرورة زيادة مشاركة الشباب الايجابية من خلال برامج التمكين الاقتصادي والاندماج الاجتماعي والمشاركة الحقيقية مما يجعل من فئة الشباب اكثر انتماء لقضيتهم ومجتمعهم وأكثر انفتاحا على العالم .

وذكر ابو زيد ان وزارة الشباب والرياضة ما يهمها نوعية المشاريع وتأثيرها لا على كميتها ، واكد ان الوزارة يأتي دورها كمظلة وحاضنة للمؤسسات العاملة مع الشباب وهي ليست جهة تنفيذية .
كما وحضر اللقاء عن الوزارة بدر مكي ، مالك البرغوثي ، وليد عطاطرة ، فتحي خضر ، هيا جمعة ، خلود عابد .

من جانب اخر التقى موسى ابو زيد بمديرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الوكالة الأمريكية للتنمية هيلين بويل وناصر العارضة ، وتم مناقشة مشروع مراكز المصادر ووضع آليات لتقييم المشروع ، وتحدث ابو زيد عن أهمية تجربة مراكز المصادر ومؤكدا على ضرورة تطوير هذه التجربة .
من جانبها اشارت هيلين الى الدور الفاعل للوزارة في العمل الشبابي مؤكدة على تمسكهم بالشراكة القوية والمتينة ما بين الوكالة الأمريكية للتنمية ووزارة الشباب والرياضة وأضافت اننا نتطلع الى تثبيت وتعميق العلاقة .