وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تبدأ بترميم مبنى الاورام في مجمع الشفاء

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 13:12 )
غزة - معا - شرعت الإدارة العامة للهندسة والصيانة في وزارة الصحة في الحكومة المقالة بترميم مبنى الأورام في مجمع الشفاء الطبي بتمويل من التعاونية الايطالية بكلفة مالية قدرها 60.000 ألف دولار، حيث يشمل المشروع إعادة تأهيل وترميم قسم العيادة الخارجية للأورام وملحقاتها من رعاية يومية وصيدلية الكيماوي وصيدلية الأمراض المزمنة وصيانة عامة لقسم الأورام، وكذلك تحويل قسم أرشيف الحسابات ليصبح قسما لأمراض الدم.

كما شرعت في تغيير مصعد العمليات في مجمع الشفاء الطبي وذلك بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بكلفة مالية قدرها 35.000 دولار، علماً أنّ المصعد أصبح متهالكا وكثير الأعطال، ولم يتم تغييره منذ إنشاء مبنى الجراحة عام 1982.

وأوضح المهندس بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة بالوزارة أنّ قسم الأورام يعد من أقدم الأقسام في مجمع الشفاء الطبي، حيث يعود بناؤه لفترة الستينات ولم يتم أعمال ترميم منذ إنشائه، مشيراً أن أعمال الترميم يشمل إعادة تأهيل شبكة الكهرباء والمياه والصرف الصحي المتهالكة.

وأشار المهندس الحمادين أنّ إدارته قامت بتغيير مصعد العمليات بغرض إراحة المرضى الذين يتم نقلهم لغرف العمليات، مبيناً أن الطواقم الهندسية قد باشرت في تنفيذ هذا المشروع بعد الانتهاء من إعداد الدراسات وجداول الكميات لإعادة ترميم القسم.