وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد لـ معا : اتفاق ناضج مع حماس قريبا وفرج والعلمي لحل الملف الامني

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 22:28 )
بيت لحم- معا - أكد رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، بأنه تم التوصل إلى اتفاق واضح بين حركتي فتح وحماس ضمن اللقاء الأخير والذي جمعهما في دمشق، بحيث تم اخذ ملاحظات حركة حماس بجدية.

واضاف الاحمد خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة "معا" الاذاعية بأنه لم يكن هناك ملحق او مرفق إلى جانب الورقة المصرية بل هذه تفاهمات وملاحظات فلسطينية داخلية، تعني التفسير لما ورد في الورقة المصرية، وافاد بانه تم التفاهم بشكل مشترك عليها "وحسمنا مسألة منظمة التحرير وهذه أهم قضية جرى حسمها في الحوار الشامل وهي تتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية حيث صلاحيات اللجنة التنفيذية هي الأساس ولا يجوز المساس بها".

واضاف الاحمد "تبقى قضية الأمن إذا بقيت الأجواء التي كانت سائدة في اجتماع دمشق وبعيدا عن التصريحات غير المسؤولية في غزة ستسير الأمور كما نريد وحاسبنا حماس عن بعض التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين في غزة خلال اللقاء" .

وشدد الاحمد في حديثه على :"انه لا قيمة لما تم الاتفاق عليه في الملاحظات لأنه لم يكن هناك أي مبرر له والذي لا يريد التوقيع يخترع أي حجة حتى لا يوقع "وبتقديرنا كان بالإمكان التوقيع على الورقة كما هي الآن والرئيس ابو مازن قال في المجلس الثوري والوطني الفلسطيني والاجتماعات المشتركة مع حماس بانه سيتم اخذ ملاحظات الجميع بالاعتبار وليس ملاحظات حركة فتح وحماس فقط، ولكن الأساس كان التوقيع على الورقة منذ العام الماضي وتم اضاعة الوقت على حساب المصالح الوطنية الفلسطينية.

آما بخصوص العراقيل التي توقف توقيع الورقة المصرية أفاد الاحمد بأنها تتمثل اولا واخيرا بقضية الأمن وهي قضية تفصيلية لا يستوعبها احد .

وعزا الاحمد ذلك "الى عدم وجود أشخاص مختصين من الذين كانوا يشاركوا في الحوار وهم الأخ ماجد فرج من فتح والأخ عماد العلمي من حماس ولذلك اقترحنا تأجيل البحث في هذا الموضوع لإحضارهم والبحث في نقاط الخلاف المتعلقة بالأمن".

وتوقع الاحمد بأنه بعد ذلك سيتم التوقيع على الورقة دون أية مشاكل وخلال وقت قريب جدا.