وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد مخاطبا جماهير الخليل: البنى التحتية ستشهد نهضة غير مسبوقة

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 19:59 )
الخليل – معا - الدائرة الاعلامية في المديرية - قام وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد يرافقه فتحي خضر مدير عام الطلائع والطفولة بزيارة لمحافظة الخليل لمناسبة افتتاح المهرجان الشعبي الفلسطيني الاول الذي نفذه منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبلدية حلحول وبرعاية القائم باعمال محافظ محافظة الخليل الدكتور سمير ابو زنيد ودعم من مؤسسة CHF وبحضور العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية ومدراء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المحافظة ونائب رئيس بلدية حلحول واعضاء واهالي البلدة اضافة لرؤساء وممثلي المؤسسات الداعمة والراعية للمهرجان والشركات والجمعيات والمزارعين المشاركين في معارض المهرجان المختلفة والذي اقيم على ملعب مدرسة حلحول الثانوية.

وبعد فعاليات افتتاح المهرجان التي استمرت ساعتين، قام وكيل الوزارة والوفد المرافق بزيارة لبلدية دورا والاجتماع مع رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي ورؤساء الاندية في المدينة. وتابع جولته بزيارة لموقع البناء الخاص بالمبنى الجديد لنادي شباب الخليل ومن ثم زيارة للمقر الحالي لنادي شباب الخليل ولقاء اسرة العميد على مائدة الغداء التي اقامها رجل الاعمال عبد السلام عابدين. استكملت الزيارة باجتماع عقد في مركز اسعاد الطفولة مع رؤساء الانيد السبعة المشاركين في برنامج الاندية صديقة الطلائع ومنسقي الانشطة الرياضية على هامش تخريج دورة اعداد المنشطين الرياضيين التي استمرت لثلاة ايام بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية. واختتم زيارته باجتماع مع رؤساء الاندية العشرة ومنسقي برامج مركز المصادر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية والذي احتضنه نادي بيت الطفل الفلسطيني.

50 مشروع بنى تحتية و12 مقرا للاندية
خلال كلمته امام الحضور الرسمي والشعبي في افتتاح المهرجان الشعبي الفلسطيني الاول، قال موسى ابو زيد ان البنى التحتية الفلسطينية على الصعيد الرياضي والشبابي ستشهد نهضة غير مسبوقة خلال الستة اشهر القادمة حيث سيتم تنفيذ 50 مشروعا في هذا الجانب و12 مقرا للاندية الرياضية على مستوى الوطن وسيكون لمحافظة الخليل جزءا جيدا من هذه المشاريع وذلك في اطار مشروع التنمية المستدامة الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات من السيد الرئيس ومن دولة رئيس الوزراء اللذان يوليان اهتماما خاصا لقطاع الشباب والرياضة.

وتابع كلمته بالقول ان الوزارة على استعداد تام لتبني أي مشروع يخص تاهيل مرافق البنية التحتية واننا نعمل ونجحنا في استقطاب وتوقيع الاتفاقيات مع العديد من المؤسسات الدولية التي ستقوم بدعم هذه المشاريع وتمويلها لتكون جاهزة للمساهمة في برنامج تنمية قدرات الشباب وتنفيذ البرامج الشبابية والرياضية بالتعاون مع كافة الاجسام الرياضية في الوطن.

مهرجان شعبي مركزي
وبعد تقديمه الشكر لمؤسسة CHF ولمنتدى شارك وابداء اعجابه بتنظيم المهرجان، اشاد بالجهد المبذول من القائمين عليه وبجيش المتطوعين الذين غطوا جنبات الملعب اضافة لمدير برنامج شارك وكافة العاملين فيه وقدم منحة من الوزارة لاقامة مهرجان شعبي مركزي على مستوى الوطن على غرار هذا المهرجان يتم الاعداد له وتنفيذه خلال شهر من الان لما يمثله هذا العمل من حفاظ على تراثنا وهويتنا ويقدم صورة جميلة عن تمسكنا بحقوقنا الوطنية ووحدتنا الشاملة وبالتالي فان دور الوزارة هو دعم مزيد من هذه المبادرات الوطنية الشبابية التي ستساهم في منح دور لقطاع الشباب لاخذ مسؤولياته على الصعيد الشعبي والرسمي والسياسي ايضا.

مؤازرة المنتخب الاولمبي
ورحب موسى ابو زيد ايضا بزيارة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ لدولة فلسطين ودعا جماهير محافظة الخليل التي تعتبر الاكبر لمساندة المنتخب الوطني الاولمبي في لقاءه الودي امام نظيره الاردني على هامش زيارة روغ وكان ابو زيد قد خاطب جميع مديريات الوزارة في المحافظات للبدء في عملية حشد الجماهير لمساندة المنتخب الاولمبي في الخامس من الشهر الجاري.

تقديم منحة لاستاد دورا ومقر لنادي الشباب
في بلدية دورا، كان الحاج مصطفى الرجوب رئيس البلدية ونائبه وليد السويطي ونايف ابو اهليل رئيس نادي شباب دورا والمشرف الرياضي مسلم ابو مقدم ووليد دسة رئيس نادي اهلي دورا وعدد من اعضاء ادارتي النادي والمجلس البلدي والطاقم الهندسي المشرف على الاستاد في استقبال وفد الوكيل حيث جرى في قاعة البلدية اجتماعا موسعا تم فيه شرح مراحل بناء الاستاد والعقبات التي تواجه البلدية لانهاء المشروع.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قدمت منحة بقيمة مليون و527 الف دولار لاعادة تاهيل وبناء استاد دورا الدولي ووفقا لتقارير البلدية فان هناك عجز بقيمة نصف مليون دولار تقف عائقا وراء استكمال المشروع وبهذا الخصوص وعد وكيل الوزارة بتقديم المبلغ المطلوب بعد تلقي شرحا وافيا عن الميزانية وعن تكاليف ما تبقى من المشروع من اجل الاسراع في افتتاحه في الثلث الاول من العام القادم وبذلك تكون مساهمة وزارة الشباب قد فاقت الملويني دولار في هذا الصرح الوطني الذي سيكون الاكبر في الوطن.

من جهة اخرى اشتكى رئيس نادي شباب دورا من عدم وجود مقر للنادي فرد عليه الوكيل بان الوزارة وفي حال توفر قطعة ارض للبناء ستكون على استعداد لايجاد ممول لبناء مقر للنادي وطالب ادارة النادي باعداد المخططات وتقديمها على وجه السرعة للوزارة.

مقر العميد في مراحله الاولى
في طريق العودة من دورا، كانت محطة الوكيل عند المقر الجديد لنادي شباب الخليل الذي بدأ العمل فيه وهو في مرحلته الاولى، وكان رئيس النادي الحاج معاوية القواسمي وصلاح الجعبري وعدنان الشيوخي ورجل الاعمال عبد السلام عابدين وعدد من اسرة ولاعبي العميد اضافة للمقاول الذي ينفذ المشروع في استقبال وكيل الوزارة الذي بدوره استمع من رئيس النادي لشرح مفصل عن عملية البناء ومراحله والمرافق التي يحتويها النادي الذي تم البدء ببناءه بتمويل من وزارة الشباب والرياضة بقيمة نصف مليون دولار تقريبا.

مسبح نصف اولمبي وملعب خماسي
ونظرا للمساحة المتوفرة حول مقر النادي كانت وزارة الشباب والرياضة قد قدمت منحة لنادي الشباب لاقامة ملعب لخماسيات كرة القدم يكون متوفرا لاجراء التدريبات وممارسة اعضاء الهيئة العامة لبعض الانشطة الرياضية وفي هذا الصدد اكد وكيل الوزارة ان عطاء الملعب سيتم طرحه فريبا والعمل سيبدأ لانشاء الملعب.

من جهته تنمى رئيس النادي ان تقدم وزارة الشباب والرياضة منحة للنادي لبناء مسبح نصف اولمبي على مساحة الارض المتبقية ولاقت الفكرة استحسانا لدى وكيل الوزارة الذي طالب باعداد المخططات والميزانية الخاصة لاتمام المشروع وتسليمها للوزارة لوضعها على ميزانية العام القادم. ومن ثم توجه الوفد الى مقر نادي شباب الخليل الحالي للاطلاع على اعمال الترميم الجارية هناك ولقاء اسرة النادي والاطلاع على الانشطة التي تنفذ هناك.