وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: قرار التنفيذية خطوة باتجاه المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 08:02 )
غزة- معا- اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بوقف المفاوضات في ظل مواصلة الاستيطان خطوة في اتجاه المصالحة إذا ما تم تحقيقها، داعيةً حركة فتح لوقف المفاوضات كمقدمة للتوجه نحو المصالحة الوطنية.

وقال د. صلاح البردويل القيادي في الحركة خلال تصريح صحفي صدر عنه مساء السبت: "نتمنى أن تتخذ حركة فتح قراراً بوقف المفاوضات وأن تحمي قراراها، وتلتفت للوضع الفلسطيني الداخلي، وتساهم في رفع الحصار عن قطاع غزة لا تكريسه".

وشدد البردويل على "عبثية" نهج المفاوضات، مشيراً إلى أنه لايقود إلا إلى مزيد من التنازلات والمساومة على الحقوق والثوابت الفلسطينية.

وحول تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في جلسته المغلقة مع مستشاريه يوم الجمعة بأن الاستيطان المعتدل لايؤثر على المفاوضات، قال البردويل: "نحذر من المصطلحات الإسرائيلية لتجميل صورة الوقائع الإسرائيلية على الأرض"، داعياً للوقوف في وجه المد الاسرائيلي بفلسطين.

وطالب القيادي في حماس لجنة المتابعة العربية والتي من المقرر أن تجتمع فى السادس من الشهر الجاري برفع الغطاء عن المفاوضات ووضع حد للتدخلات السلبية في القضية الفلسطينية.