وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقامة حفلا ترفيهيا للأطفال ذوي الإعاقة فى شمال غزة

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 10:34 )
غزة - معا - أقام فريق مشروع التأهيل المبني على المجتمع المحلي حفلاُ ترفيهياً للأطفال ذوي الإعاقات وذوي الخبرات الصادمة في شمال غزة، وذلك لتخفيف الضغط الاجتماعي النفسي الواقع عليهم بسبب الحصار والفقر.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة من اداء الأطفال المشاركين في المشروع الذين أبرزوا مهارات فنية مميزة بعد ان تدربوا عليعا لفترة طويلة، كما شارك في الحفل فرقة مهرجين، وعرض الأطفال سكتش مسرحي يهدف لتعزيز دمج الأطفال ذوي الإعاقات في المجتمع وتعزيز النظرة الإيجابية لهم.

وفي نهاية الحفل تم افتتاح معرض منتجات الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية، وتم تقديم ضيافة من المشروبات والمأكولات الخفيفة للمشاركين
وقد حضر الحفل ما يزيد على 150 طفل وأولياء الأمور وموظفي الجمعية وإدارة الجمعية.

وقد تحدث منسق المشروع معاذ أبو القمصان بعد الترحيب بالحضور عن أنشطة المشروع الذي يعمل على تقديم خدمات العلاج الطبيعي والدعم الاجتماعي النفسي والأنشطة الفنية والترفيهية والرحلات الميدانية، بالإضافة لتوزيع الأدوات والأجهزة المساعدة على الأطفال ذوي الإعاقات.

وقد شكر الأطفال في كلمة معبرة لهم كل من مؤسسة التعاون وجمعية جباليا للتأهيل وفريق العمل على الجهود التي تبذل لمساعدتهم وتلبية احتياجاتهم، كما طالبوا برفع الحصار عنهم وتوفير الحماية لهم ومنع تكرار الحرب والدمار الذي لحق بهم وبشعبنا جراء الحرب غزة قبل مايزيد على 20 شهر، كما طالبوا باعادة اللحمة والوفاق لأبناء شعبنا، وتمنوا أن تقام هذه الأنشطة بشكل دوري.