وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يغلق معسكر سالم وينقل الاسرى لسجن مجدو

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 15:26 )
بيت لحم - معا - افاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الاسرى والمحررين ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت معسكر سالم الاعتقالي وتم نقل جميع المعتقلين الى قسم 10 في قسم مجدو.

وقال التقرير ان ادارة السجون حولت قسم 9 في مجدو الى قسم عزل للاسرى الذين نقلتهم مؤخرا من سجن شطة ومن سجون اخرى على اثر الاقتحامات والمداهمات الاخيرة التي جرت في السجون.

وقال الاسير احمد عوض كميل لمحامي الوزارة ان الاسرى في قسم 9 في مجدو يعيشون اوضاعا صعبة للغاية حيث تم احضارهم من سجن شطة الى هذا القسم الذي يفتقد الى كافة المقومات الانسانية والمعيشية.

واوضح ان الاسرى في هذا القسم الذي اصبح بمثابة منفى للاسرى في السجون تفرض عليهم اجراءات مشددة كالخروج الى الزيارة او مقابلة المحامي والى العيادة مكبلي الايدي والارجل.

ويبلغ عدد الاسرى في قسم العزل في مجدو 107 اسرى معظمهم من الاحكام العالية والمؤبدة.

وقال الاسير هاني منصور ان معاملة الاسرى في هذا القسم سيئة للغاية حتى ان زيارة اسرى القسم للاهالي لا تتم مع سائر اسرى مجدو وان هذا القسم وضعه سيئ جدا حيث لا يوجد حمامات داخل الغرف وان كل 10 اسرى موجدين في غرفة واحدة.

وقال تقرير الوزارة ان اسرى قسم 9 في مجدو هددوا بوقف زيارات الاهالي ومقابلة المحامين اذا استمر التعامل معهم بهذه المعاملة القاسية وخاصة الخروج للزيارات وهم مكبلو الايدي والارجل.

وقد ناشدو الصليب الاحمر الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل لوقف هذه الاجراءات المنافية لأبسط القيم الانسانية .