وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاق فلسطيني تركي في مجال التدريب والتدقيق المشترك

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 14:04 )
رام الله - معا - اتفق كل من رئيس ديوان الرقابة د. محمود أبو الرب ورئيس محكمة الحسابات التركية السيد رجائي أكيل على تعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الزيارات والتدقيق المشترك للمنح والمساعدات التركية المقدمة للشعب الفلسطيني تعزيزا للشفافية.

وكان رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د.محمود أبو الرب والوفد المرافق له الذي ضم كل من السيد أبو قرع نائب مدير عام الإدارة العامة للرقابة على البنية التحتية وسامر الصباح نائب مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الخدمات الاجتماعية والثقافية قد اختتموا زيارة عمل إلى الجمهورية التركية، حيث زار الوفد محكمة المحاسبات التركية.

وبدأ رئيس الديوان زيارته بالاجتماع برئيس المحكمة السيد رجائي أكيل وعدد من القضاة والعاملين في محكمة الحسابات التركية. حيث اطلع الوفد الفلسطيني على تجربة محكمة المحاسبات في مجال الرقابة والتدقيق كما شرح الوفد الفلسطيني تجربة ديوان الرقابة وبخاصة رقابة الأداء القابلة للقياس الكمي.

كما ناقش الطرفان العديد من النقاط المهمة كالتعديل على قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية، وتبادل الخبرات خاصة في مجال التدقيق على الحساب الختامي، ودعم عضوية فلسطين في المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الانتوساي).

كما قام الوفد بزيارة مكتب الوكالة التركية للتنمية الدولية TIKA)) والاجتماع مع رئيسها، وتم الاتفاق على تقديم مسودة مشروع بناء مقر لديوان الرقابة في مدينة رام الله لبحث إمكانية تمويله من قبل الوكالة.

إضافة إلى ذلك اجتمع الوفد مع رئيس لجنة التخطيط والموازنة بالبرلمان التركي البروفيسور عثمان ديمير لمناقشة علاقة محكمة الحسابات التركية بالبرلمان.

وفي ذات السياق اجتمع الوفد مع رئيس وأعضاء لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان وبحثا العلاقات التركية الفلسطينية الأخوية.
كما قام الوفد بإجراء زيارة إلى السفارة الفلسطينية والاجتماع مع سعادة السفير السيد نبيل معروف وطاقم السفارة.