وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف سلفيت تعقد اجتماعا موسعا لأئمة وموذني وواعظات المحافظة

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 14:13 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية اوقاف سلفيت اجتماعا لأئمة ومؤذني المحافظة بمسجد سلفيت الكبير بحضور الشيخ عمر سماره مدير الاوقاف والشيخ إسماعيل أبو ناصر القائم بأعمال رئيس قسم الوعظ والإرشاد والشيخ عصام يوسف مفتش المساجد في المديرية والشيخ عادل مصطفى رئيس قسم التحفيظ، حيث بدأ الاجتماع بآيات عطرة تلاها الشيخ جمال عزام امام وخطيب مسجد ياسوف الجديد.

ورحب الشيخ سمارة بالحضور ناقلا اليهم تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية ومثمنا دورهم الرائد والطليعي في خدمة دين وبيوت الله، والمواطن، وايصال الموعظة ورسالة الاسلام السمح بصورة فضلى بحكمة وبدون غلو وبصورة ميسرة، ومذكرا بشرف المهنة التي ينتسبون اليها وعظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ودورهم المحوري في تبصير الناس بامور واحكام دينهم.

وتطرق في كلمته الى ضرورة الالتزتم بتعليمات وزارة الاوقاف التي بها الخير كل الخيرلصالح الاسلام وللمواطنين، وايصال رسالة المسجد الداعية الى التسامح والمحبة والتعاضد والتراحم والتكافل والتوحد والوحدة.

ودعا سمارة الائئمة الذين لا يحملون اجازات (شهادات) التجويد ضرورة المسارعة والالتحاق بمراكز التجويد حتى يتمكنوا من التقدم لامتحان التجويد والحصول على الشهادة.

وعلى صعيد متصل عقد في مبنى مديرية اوقاف سلفيت الاجتماع الشهري لواعظات المحافظة بحضور القائم باعمال رئيس قسم الوعظ والارشاد الشيخ اسماعيل ابو ناصر والشيخ عصام يوسف مفتش المساجد في المديرية، وقد افتتح الشيخ اسماعيل ابو ناصر الاجتماع مرحبا بالاخوات الواعظات ومثمنا دورهن الطليعي في خدمة الدين والوطن والمواطن.

وقد ركز ابو ناصر في كلمته على ضرورة تحصين بيوت المسلمين من الهجمات المحمومة التي يشنها التلفزيون والانترنت لتدمير اخلاق وقيم المسلم، داعيا الواعظات الى ضرورة نقل الصورة الى الامهات لتوجيه ابنائهن التوجه الحسن باختيار البرامج الهادفة التي يشاهدونها، والتي تنمي بهم الاخلاق والقيم الاسلامية السامية، وتطرق في كلمته الى خطورة اكل مال الحرام خاصة خلال موسم الزيتون، داعيا كذلك الى تبيان خطورة الامر وضرورة ان يتعامل الاهل بصرامة مع اولادهم وارشادهم الى الابتعاد عن هذه الحالة التي يحاربها الاسلام من التعدي وسرقة ثمار الزيتون من غير وجه حق.

وقد حث الواعطات على ضرورة مراعاة الاوقات التي تتفرغ فيها النساء لاستماع الدروس واختيار الوقت المناسب لتعم الفائدة المرجوة، وتصل المعلومة بالشكل الصحيح.