وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الليلة نهائي بطولة غرب اسيا بين ايران والكويت

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 16:02 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - يلتقي الليلة منتخبا إيران والكويت في المباراة النهائية من بطولة غرب اسيا السادسة لكرة القدم، التي يرعاها الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني والغرب اَسيوي، حيث تنطلق المباراة الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لفلسطين على ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.

وانطلقت البطولة يوم 24/9 بمشاركة "9" منتخبات وهي: فلسطين، سورية، اليمن، العراق، الأردن، البحرين، عمان، إيران، الكويت.

وكان المنتخب الفلسطيني قد خرج من الدور الاول من البطولة بعد خسارته في المباراة الاولى امام اليمن بالنتيجة 3/1، والثانية امام العراق بالنتيجة 3/صفر.

ومن المنتظر أن تحظى المباراة النهائية بترتيبات أنيقة من قبل الاتحادين الأردني والغرب اَسيوي، من حيث مراسم التتويج والفعاليات المصاحبة لها.

وكانت اللجنة المنطمة قد اعلنت عن جوائز البطولة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على الميداليات الذهبية وكأس البطولة، فضلاً عن الجائزة المالية وقيمتها "70"ألف دولار.

فيما سيحصل الوصيف على الميداليات الفضية وجائزة مالية مقدارها "40" ألف دولار، وسينال منتخبا العراق واليمن جائزة مالية مقدارها (20) ألف دولار لكل منهما نظير وصولهما إلى الدور قبل النهائي.

كما سيتم خلال حفل الختام إلى تكريم "المنتخب المثالي"، وكذلك أفضل حارس مرمى وهداف البطولة، علماً أن المهاجم اليمني المخضرم علي النونو يتصدر الترتيب برصيد "4" أهداف.