وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يفتتح دورة بـ الإسعاف الأولي في الخليل

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 15:18 )
الخليل- معا- أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام اليوم الاحد، بأنه ومن ضمن العمل التثقيفي والتوعوي لمنتسبي قوات الأمن الفلسطيني أعدت هيئة التوجيه السياسي والوطني، دورة خاصة بـ "الإسعاف الأولي" بالتعاون مع مديرية الإغاثة الطبية الفلسطينية في الخليل، والتي ستستمر لمدة خمسة أيام بواقع ثلاث ساعات يوميا نظريا وعمليا.

ورحب غنام بالحضور من منتسبي الأمن الفلسطيني ونقل تحيات المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري، داعيا إلى التكثيف من مثل هذه الدورات وخاصة الإسعاف الأولي لما لها أهمية في حياة الإنسان في كافة المواقع الحياتية.

وبدأ د. عثمان أبو صبحة مدير عام الإغاثة الطبية الفلسطينية بالخليل بمحاضرته في مدخل "للإسعاف الأولي" والتي هي إمتداد لعدة عناوين أخرى من -جروح وحروق وكسور وسموم وإختناق- موزعة على طيلة أيام الدورة، وقد رافق هذه المعلومات الأولية بالتطبيق العملي من خلال تشخيص بعض المشاركين، كما وتم عرض مواد الإسعافات الأولية التي يجب أن تكون متوفرة مع كل شخص سواء في العمل أو البيت.

وفي نهاية اللقاء ثمن الدور "المميز" الذي يلعبه التوجيه السياسي في إعداد مثل هذه اللقاءات والدورات، شاكرين للإغاثة الطبية الفلسطينية على دورهم في توفير ودعم المجتمع من المواد الصحية اللازمة بالعلاج.