وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمال نزال: الاشتراكي الألماني يدرس استقبال وفدا لأمناء سر فتح

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 16:42 )
بيت لحم-معا- كشف مصدر إعلامي لحركة فتح في أوروبا عن نية حزب اشتراكي أوروبي لاستضافة ورشة عمل لأمناء سر حركة فتح في أوروبا لتبادل الخبرات وتعزيز الاتصالات بين عضوي المنظمة الاشتراكية الدولية.

جاء ذلك في اجتماع لمفوض الأقاليم الخارجية في حركة فتح د. جمال محيسن مع عضو قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني ببرلين مع نائب رئيس دائرة السياسة الدولية كونستانتين فوينوف في العاصمة برلين.

وحضر الاجتماع كل من مازن سمارة مسؤول الساحة الأوروبية في مفوضية الأقاليم الخارجية و حسن الحسن أمين سر حركة فتح في ألمانيا.

ورحبت حركة فتح بلسان المسؤل الإعلامي عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال بتكثيف الاتصالات بين المنظمتين منوها إلى طول باع حركة فتح في العلاقات الدولية كشريك يحمل للعالم رسالة فلسطين.

وأطلع د. جمال المحيسن مستضيفيه في اللقاء على الرؤية الفلسطينية تجاه عملية السلام مشددا على أن استمرار المفاوضات يتوقف على مدى التزام إسرائيل بعملية السلام. وأكد على أن الاستمرار في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس يتنافى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشرح المحيسن التطورات الإيجابية التي شهدتها الحركة في العام الماضي وذلك بعد انعقاد المؤتمر العام السادس وخصوصا التطورات الإيجابية في عملية انتخاب اللجنة المركزية والمجلس الثوري إذ يتشكل 23 أعضائه الجدد ومنهم نسبة عالية من الشباب. واستعرض جهود الحركة في ترتيب البيت الفتحاوي في الوطن وفي أقاليم الخارج.

وعلى صعيد علاقة ألمانيا بفلسطين ناشد المحيسن ألمانيا بمراجعة سياساتها المبنية على قاعدة تأنيب الضمير تجاه الشرق الأوسط.

السيد فوينوف أثنى على طرح المحيسن وأكد على أعجابه بالطريقة الديمقراطية والشفافية التي تم بها انتخاب القيادة الجديدة في المؤتمر وشدد على أن حزبه غير قادر على تحقيق انتخابات شفافة كالذي حصل في المؤتمر السادس لحركة فتح في بيت لحم عام 2009.

وأكد فوينوف على صحة الموقف الفلسطيني بما يتعلق بالمفاوضات وضرورة وقف البناء في المستوطنات معربا عن عدم ارتياحه لسياسة حكومة برلين الحالية اتجاه الشرق الأوسط .

وشكر المحيسن الحزب الاشتراكي الديمقراطي على استضافته عدة وفود لمنظمة الشبيبة الفتحاوية ووفود الحركة المختلفة وخصوصا الوفد النسائي للمجلس الثوري الذي صادف وجوده في العاصمة الألمانية برلين مع زيارة القيادي الفتحاوي لها. وأكد على استعداد حركة فتح استضافة وفود الحزب الاشتراكي الديمقراطي في أي زمان يتفق عليه. وتمنى د. جمال المحيسن الشفاء العاجل للسيد بوست رئيس دائرة السياسة الدولية في الحزب الذي لم يستطع استقبال الوفد بسبب وعكة صحية ألمت به.