وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات بين الأسرى لاتخاذ خطوات احتجاجية ردا على ممارسات ادارة السجون

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 16:09 )
نابلس- معا- قالت منظمة أنصار الأسرى اليوم الاثنين، ان الأسرى في سجون الاحتلال يُجرون اتصالات "مكثفة" فيما بينهم بكافة السجون من أجل اتخاذ خطوات احتجاجية، رداً على ممارسات إدارة مصلحة السجون ضدهم.

وأكد الأسرى في سجون الاحتلال في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن هناك حالة من "الغليان" بين الأسرى في غالبية أماكن الاعتقال نتيجة التصعيد المتواصل من جانب إدارة السجون، حيث المنع من الزيارات، التفتيش العاري للأسرى في أكثر من مكان بالقوة، القمع عن طريق فرق "استفزازية" وظيفتها "التنغيص" على الأسرى والاقتحامات الليلية.

وأضاف الأسري "أن مصلحة السجون أغلقت معسكر سالم، وتم نقل جميع المعتقلين الى قسم 10، كما حولت قسم 9 في مجدو الى قسم عزل للأسرى الذين نقلتهم مؤخرا من سجن شطة ومن سجون أخرى على اثر الاقتحامات والمداهمات الأخيرة التي جرت في السجون، حيث يعيش الأسرى في قسم 9 في مجدو أوضاعا صعبة، حيث تم إحضارهم من سجن شطة الى هذا القسم الذي يفتقد الى كافة المقومات الإنسانية والمعيشية".

وقال الأسري إن حملات "التنكيل والقمع" المبرمج التي يتعرض لها الأسرى تأتي ضمن سياسة الاحتلال الهادفة لكسر إرادة الأسرى والنيل من عزيمتهم.

وطالبت كافة الفعاليات الشعبية والرسمية لزيادة وتيرة الفعاليات التضامنية مع الأسري لتصل الي المستوي المطلوب، في ظل "الصرخات" المتتالية من الأسري في المعتقلات والسجون الإسرائيلية.

وناشدت المنظمة الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لوقف هذه الإجراءات "المنافية" لأبسط القيم الإنسانية.