وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تدين الاعتداءات الاستيطانية على محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 12:17 )
غزة- معا- استعرضت الهيئة القيادية العليا للمبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة خلال اجتماعها الدوري آخر التطورات والمستجدات السياسية سيما الأوضاع المتعلقة بالمفاوضات والشأن الداخلي الفلسطيني.

وجددت المبادرة الوطنية موقفها الداعي لعدم التفاوض مع إسرائيل في ظل استمرار الاستيطان, محذرة في الوقت ذاته من مغبة الوقوع في شرك الخداع الإسرائيلي ومراوغته لتمديد او عدم تمديد تجميد النشاط الاستيطاني، بعد الانتهاء من الفترة المحددة, مؤكدة ان الاستيطان غير شرعي ويجب إزالته عن الاراضي الفلسطينية لما يشكله من خطر على الأرض والإنسان الفلسطيني ويسلبه حقوقه المشروعة.

ودانت المبادرة الوطنية الفلسطينية إقدام مجموعات المستوطنين على حرق احد المساجد في قرية بيت فجار في محافظة بيت لحم فجر هذا اليوم, معتبرة اياه عملا إجراميا مشينا يأتي في إطار سلسلة الاعتداءات الإجرامية المتواصلة التي يشنها غلاة المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني والحملة المسعورة لملاحقتهم للمزارعين لمنعهم من جني ثمار الزيتون في العديد من القرى الفلسطينية وعزمهم للقيام بمسيرات استفزازية ونواياهم الخبيثة لهدم مسجد قرية بورين.

وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع لوقف اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه وإجبارهم بقوة القانون الدولي الإنساني بعدم ممارسة سياساتهم "العنصرية" تجاه أبناء الشعب والعمل على حمايتهم, داعية الشعب الفلسطيني للتصدي لجنود الاحتلال ومستوطنيه.

وطالبت لجنة المتابعة العربية والزعماء العرب لاتخاذ خطوات جادة واكثر فعالية في الضغط على حكومة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني, مشددة على أهمية تقديم كل ما من شأنه إسناد ودعم القضية الفلسطينية العادلة.