وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خضوري والنجاح تشاركان في المؤتمر الثاني لأبحاث التكنلوجيا الحيوية

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 15:04 )
طولكرم- معا- شاركت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في المؤتمر الذي نظمته جامعة النجاح الوطنية بعنوان "المؤتمر الثاني لأبحاث التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها في فلسطين" والذي عقد في حرم جامعة النجاح الوطنية.

وقد مثل جامعة فلسطين التقنية خضوري في المؤتمر، د. حجاج حجة من مركز الأبحاث التطبيقية في الجامعة، حيث قدم د. حجة ورقة علمية بعنوان " Partial sequence of the Erysiphe necator cytochrome b gene "،حيث تعالج الورقة فك الشفرة الوراثية لإحدى الجينات المسؤولة عن مقاومة الفطر المسبب لمرض البياض الدقيقي على العنب لأحد المبيدات الفطرية المستخدمة في مقاومة المرض.

وقدم د. حجة ملصقا علميا بعنوان " Mutation in the 14a-Demethylase Gene of " Erysiphe necator، يطرح افيه بعض الطفرات في جين 14a-Demethylase المسؤول عن مقاومة فطر البياض ألدقيقي لمبيدات (DMIs)".

وتولي إدارة جامعة فلسطين التقنية خضوري، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور داود الزعتري اهتماماً كبيراً بالمشاركة في المؤتمرات المتخصصة، وإعداد الدراسات والأبحاث المختلفة عبر الكوادر والكفاءات المتميزة في الجامعة، ومن ذلك المؤتمر الدولي الأول للزيت والزيتون في فلسطين الذي تقوم الجامعة بالإعداد لعقده مع مطلع العام المقبل.