وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يدين تجدد ظاهرة "الفلتان الامني" بإصابة مواطنين بغزة

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- ادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، تجدد ظاهرة "الفلتان الأمني" في قطاع غزة إثر إصابة مواطنين بسلاح ناري خلال شجار عائلي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، يوم امس الاحد.

وقال المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه، إن مواطنين من عائلة الزيناتي، سكان مخيم جباليا، اصيبا جراء إطلاق النار باتجاههما من قبل مسلح على خلفية شجار عائلي قديم، وهو ما يشكل مظهراً من مظاهر "الفلتان الأمني" وفوضى انتشار السلاح بالأرض الفلسطينية.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ففي حوالي الساعة 4:00 من مساء يوم أمس الأحد، أصيب المواطن عبد السلام عبد المنعم الزيناتي البالغ (35 عاما)، يعمل في جهاز الدفاع المدني التابع للحكومة المقالة، بعيار ناري في الفخذ الأيمن، جراء إطلاق النار باتجاهه من قبل مسلح على خلفية الشجار، بينما كان يجلس أمام منزله الواقع في (بلوك 5) بمخيم جباليا.

كما أصيب جراء إطلاق النار ايضا المواطن أحمد رمضان الزيناتي البالغ (20 عاما)، يعاني من إعاقة حركية بشظايا أعيرة نارية في قدميه، ونقل المصابان إلى مستشفى الشهيد "كمال عدوان" في بلدة بيت لاهيا لتلقي العلاج اللازم، وجرى تحويل المواطن عبد السلام إلى مستشفى "الشفاء" بمدينة غزة لخطورة إصابته.

وحسب المركز فقد حضرت الشرطة التابعة للحكومة المقالة إلى المكان وفتحت تحقيقاً في الحادث، وقامت باعتقال أحد المواطنين للاشتباه به بإطلاق النار، مطالبا النيابة العامة بالتحقيق في هذا الحادث وتقديم مقترفيه للعدالة.