وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توجيه المقالة ينظم لقاء سياسيا لضباط الأجهزة الأمنية بخان يونس

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة المقالة في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة لقاء سياسيا لضباط الأجهزة الأمنية في المحافظة بعنوان "آخر المستجدات السياسية".

وكان ضيف اللقاء القيادي في حركة حماس النائب عن كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الدكتور صلاح البردويل حيث تحدث عن معالم الساحة الفلسطينية في المرحلة الراهنة، والحراك السياسي، ثم على الصعيد الدولي الإقليمي، وموقف الدول العربية من حكومة غزة، والمجلس التشريعي، وعن الطريق والوسائل التي يجب على رجال الأجهزة الأمنية السير عليها.

كما نظمت الهيئة جولة ميدانية على شرطة أمن الجامعات في مدينة غزة شملت الجولة شرطة أمن الجامعات في جامعات الإسلامية والأزهر، والأقصى تم خلالها مناقشة العديد من القضايا مع مسؤولي أمن الجامعات.

وأكد وفد الهيئة الذي ضم دائرة الإرشاد الديني ومدير المعهد التوجيهي الرائد زكي الشريف، على أهمية العمل الذي تقوم به شرطة أمن الجامعات في أداء عملها ومهامها.

وشكر الوفد الجهود الكبيرة التي بذلتها شرطة أمن جامعة الأزهر في استتباب الأمن داخل الجامعة، والحفاظ على المسيرة التعليمية.

من ناحية أخرى، نظمت الهيئة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة محاضرة لحفظ النظام والتدخل بعنوان "فضل الرباط في سبيل الله".

وتحدث النقيب أحمد رصرص في هذه المحاضرة عن فضل الرباط في سبيل، وعن عظم الأجر الذي حصل عليه المسلم في حماية المسلمين وأرواحهم ودمائهم وممتلكاتهم، واكد على المسؤولية الملقاة على عاتق أبناء الأجهزة الأمنية في الحكومة المقالة في حماية المواطنين، مشيدا بالجهود التي تبذلها الأجهزة في هذا الإطار، مستشهدا في حديث بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية عن فضل الرباط في سبيل الله.

من جهتها، نظمت الهيئة بغزة بمشاركة إدارة النشاط الحر في الهيئة جولة ميدانية على مواقع الأمن الوطني على حدود غزة.

والتقى وفد الهيئة بعناصر وضباط الأمن الوطني وتحدث معهم عن موضوع الإشاعات وخطرها على تماسك الجبهة الداخلية, وعلى سوء نوايا من يقف وراء نشر مثل هذه الإشاعات واستهدافه للمشروع الإسلامى الحضاري القائم في غزة.

وتم خلال الجولة توزيع نشرة تتحدث عن الإشاعات وخطرها وكيفية التعامل معها ومع مروجيها وكيفية التمييز بين المعلومات الصحيحة والإشاعات.
كما نظمت الهيئة بغزة درسًا لشرطة مركز شرطة الشيخ رضوان تحدث فيه الشيخ أبو يوسف الرنتيسي عن الإشاعة وخطرها على تماسك المجتمع وحكم من يتعاطى ويروج الإشاعات.

وحث على التمسك بالتعاليم الإسلامية التي تحض على التحري والتثبت من الإشاعة وعدم ترويجها أو بثها بين الصف المسلم للتداعيات السلبية التي تحدثه.

من ناحية أخرى، نظمت الهيئة موعظة دينية لنزلاء مركز شرطة الشيخ رضوان تحدث فيها الملازم أحمد درويش عن التقوى وأهميتها لدى الإنسان المسلم الذي يرتكب الأخطاء وغيره.

وانتقل بحديثه عن التوبة وأن بابها مفتوح وأن الله تعالى لا يمل من قبول التوبة ما دام العبد يستغفر ويتوب.