وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استقبال دافئ لبعثة المنتخب الاولمبي الأردني بأريحا

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 18:34 )
أريحا - معا - فتحي براهمة واحمد البرهم - استقبل عصر اليوم محافظ أريحا والأغوار كامل حميد ومدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، ويوسف لافي عضو اتحاد الكرة، بعثة المنتخب الاولمبي الأردني والتي وصلت عبر معبر الكرامة الحدودي، استعدادا لمقابلة المنتخب الاولمبي الفلسطيني في مباراة دولية ودية بمناسبة زيارة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ لفلسطين يومي الخامس والسادس من الشهر الحالي.

ورحب لافي باسم الأسرة الرياضية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالوفد والحضور.

ووصف المحافظ حميد زيارة المنتخب الأردني الاولمبي بأنها لحظات تاريخية ونوعية، مرحبا باسم الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض بالبعثة التي ضمت 30 شخصا بين مدرب ولاعب وإعلامي وإداري.

وأضاف أنة رغم المعاناة التي عايشتموها خلال السفر والتي يعيشها شعبنا يوميا إلا أننا سعداء بزيارتكم التاريخية وان وجودكم بيننا سيخفف من المعاناة التي نعيشها، بل وهي زيارة تضامنية ذات معاني كبيرة، وأشاد حميد بالعلاقات والروابط التاريخية التي تربط القيادتين والشعبين منذ الأزل، مضيفا أن الأردن الشقيق هو المتنفس الوحيد لمليون ونصف المليون من أبناء شعبنا للأردن وللعالم، وان لم يكن هذا المتنفس لكان الأمر مختلفا وأكثر صعوبة.

وأشار حميد إلى أن الزيارة مكملة لسلسلة من الزيارات والأنشطة السابقة والمستمرة بين أبناء الشعبين وهي إسناد للرياضة الفلسطينية المنبعثة حديثا، ونتمنى أن تأتي زيارتكم الثانية وقد رفع علمنا الفلسطيني على مآذن القدس والمسجد الأقصى وكنيسة المهد.

المدير الفني علاء نبيل قال نحن سعداء بالزيارة والحفاوة وحسن الاستقبال، وأنه رغم الإرهاق بعد وصول المنتخب من تركيا أول من أمس إلا أن اللاعبين انتظموا في التدريبات التي جرت خلال اليومين لأنهم سعداء بزيارة فلسطين وكذلك الجميع يتابعون هذه الزيارة في مصر والأردن باهتمام كبير، ونحن لبينا الدعوة بسعادة لاتوصف، أشكركم وأتمنى أن تأتي الزيارة القادمة وقد رفع العلم الفلسطيني في كل ربوع الأرض الفلسطينية.

المدير الإداري للمنتخب الأردني ديان صالح قال: أشكركم على الحفاوة البالغة واشكر عطوفة المحافظ وكل المسؤلين وأتمنى أن يكون وصولنا للقدس وفلسطين المرة القادمة عبر المعبر بأيد فلسطينية.

والقى صالح بيتين من قصيدة شعرية تحكي عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين والقيادتين في الأردن وفلسطين.

ورافق بعثة المنتخب الزميل الإعلامي محمد قدري حسن مدير البرامج الرياضية في التلفزيون الأردني.

وضمت البعثة كلا من: علاء نبيل المدير الفني للمنتخب ، ديان صالح مدير المنتخب ، بدران الشقران مدرب ، احمد ابو ناصوح مدرب الحراس ، والطبيب المعالج محمد عبابنه واداريا المنتخب حسام ابوديه وعوض شعيبات، واللاعبون : يوسف الرواشدة، محمد الشيشاني، أنس الجبارات، محمد مصطفى، يوسف النبر، ابراهيم زواهره، محمد فطمه، صلاح مسعد، عبدالله الزعبي، احمد علي، سعيد مرجان، ياسر الرواشدة، متعب الخلايلة، خلدون الخزام، حاتم ابو خضرة، يزن فقوسة، يوسف الذودان، فراس سالم، احمد الشعلان، عمر العوايشة، وعد البشير، صالح الجوهري.