وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تعرض الخطة الوطنية الإستراتيجية لوزارة شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 19:03 )
الخليل-معا- عقدت محافظة الخليل في مقرها ورشة عمل بالتعاون مع وزارة شؤون المرآة بعنوان "الترويج للخطة الإستراتيجية للمجتمع المدني ومناقشة الأدوار والمسؤوليات في تطوير الخطة" والتي جاءت كخطة قطاعية لوزارة المرآة للأعوام 2011-2013 بهدف عرضها على المجتمع المدني لمناقشة أدواره ومسؤولياته اتجاهها، وبمشاركة من كافة المراكز والجمعيات النسوية في المحافظة.

وافتتحت رانيا ارناؤوط منسقة تواصل ورشة العمل بالترحيب بالحضور والتأكيد على أهمية الخطة ومناقشتها، مستعرضة بشكل مكثف أهم المشاكل والعقبات التي تواجه المرآة في المجتمع الفلسطيني.

من جهته تحدث نضال كعكباني من وزارة شؤون المرأة حول أهداف الخطة وتفاصيلها، مشيرا إلى أهمية مشاركة جميع الجمعيات والمؤسسات النسوية في مناقشة الخطة وإبداء الرأي بشأنها .

وقدمت العديد من المشاركات في الورشة مداخلات حول الخطة أهمها منهجية إعداد الخطة الإستراتيجية وأهمية مراقبة ومتابعة تطبيقها من قبل الوزارة والإشراف على إعادة صياغة القوانين بالتعاون مع الجهات المختصة لضمان الحياة الكريمة للنساء في كافة أرجاء الوطن .

وفي نهاية الورشة رفعت إيمان أبو عريش رئيسة قسم المرآة في المحافظة توصيات المشاركات والتي تمحورت حول التأكيد على قضايا أسياسية أهمها الاهتمام بقضايا المرأة الأسيرة، والمرأة المقدسية، بالإضافة إلى تعديل قانون الأحوال المدنية الخاص بحقوق المرأة ، وكذلك أجمعت المشاركات على ضرورة التركيز والاهتمام على تكافؤ الفرص بين الجنسين في أماكن العمل ورفع مستوى التوعية بين النساء .