وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع المبادرة الطلابي يطلق حملة لاقرار الصندوق الوطني للتعليم

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 21:32 )
بيت لحم -معا- اطلق تجمع المبادرة الطلابي في جامعة القدس المفتوحة ببيت جالا، حملة شملت توزيع بيان وبروشور على بواب الجامعة لتعريف الطلبة باهمية الانضمام لحملة انشاء صندوق وطني للتعليم العالي والمشاركة بالضغط من اجل إقرار هذا القانون والذي قدمه أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، د. مصطفى البرغوثي للمجلس التشريعي وصوت عليه المجلس بالإجماع ولم يتم تنفيذه.

ونوه التجمع في بيان وصل لــ"معا" : انه تقدم قبل ايام بكتاب رسمي لكل من عميد شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة بتنفيذ حملة وأنشطة الصندوق داخل الحرم الجامعي حتى يتعرف الطلبة على تفاصيل هذا المشروع الذي يخدم جميع الطلبة ويحل مشاكل الاقساط الجامعية إلا انه أصر مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة على منعنا من تنفيذ هذا النشاط النقابي داخل أسوار الجامعة دون إبداء أي مبرر قانوني".

واشار محمد بشير مسؤول المكتب الطلابي في المحافظة الى ان هذه الحملة تهدف الى الضغط من اجل إقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي، مضيفا ان هذه الحملة ستشمل جميع الجامعات في المحافظة حتى نيل هذا المطلب.

وقال أن هذه الخطوة تأتي ضمن حملة المناصرة والضغط على الحكومة من اجل إقرار قانون إنشاء الصندوق الوطني للتعليم العالي ومن اجل ضمان حق التعليم لأكثر من 190 ألف طالب وطالبة بدون وساطة ومحسوبية وضمن إطار العدالة والمساواة.

وأكد كمال ابو محاميد منسق تجمع المبادرة الطلابي في جامعة القدس المفتوحة ببيت جالا أن هذه الحملة تندرج ضمن حملة شاملة للمبادرة حتى تطبيق صندوق الطالب داعيا الاطر الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة وادارة الجامعة بمشاركتنا بالحملة.

واضاف احمد هارون من قيادات التجمع في الجامعة هدف انشاء الصندوق ايضا هو رفع المعاناة عن اسر الطلاب التي لا تسطيع دفع اقساط ابنائها في الجامعات .