وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق جامعة القديس يوسف يشارك في الالعاب العالمية للجامعات

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 21:31 )
بيروت - معا -يشارك فريق كرة القدم للصالات في جامعة القديس يوسف للمرَة الأولى في تاريخه في الألعاب العالميَة للجامعات التي تستضيفها مدينة فالنسيا الاسبانيّة بين 4 و 9 تشرين الأوَل , وهي النسخة الثانية عشرة للألعاب التَي ينظَمها سنويَا" الاتَحاد العالمي للرياضة الجامعية "IFIUS" كلَ عام في مدينة عالميَة مختلفة.

والألعاب العالميَة هذه هي عبارة عن مسابقات في كرة القدم ,كرة الصالات, كرة الطائرة, الغولف وكرة السَلة. وهي المرَة الثانية التي سيشارك فيها جامعة من لبنان هي "جامعة القديس يوسف" اذ سبق لفرق كرة السلّة رجال وسيدات في جامعة القديس يوسف ان شاركوا في التظاهرة العالمية هذه عام 2009 في مدينة ميلانو الايطاليّة.

وكانت قد وجَهت الدعوة للمشاركة لفريق كرة القدم للصالات في جامعة القديس يوسف من اللجنة المنظّمة للالعاب نظرا" لنتائجه الجيَدة على الصعيد الدولي في مشاركاتها بالدورات العالميَة في السنوات الخمس الأخيرة.

وستشارك جامعة القديس يوسف في هذه التظاهرة العالميَة الى جانب 105 فريق جامعي يمثَلون 25 دولة.

وقد بدأت استعدادات فريق جامعة القديس يوسف وهو بطل دوري الجامعات في لبنان في السنوات الثلاث الماضية, كما هو ثالث بطولة لبنان للدرجة الثانية في الموسمين الماضيين, باكرا", اذ انخرط اللاعبين في معسكر تدريبيّ تخلّله مباريات ودّية.

وكانت القرعة التي سحبت في مقرّ الاتَحاد العالمي في بلجيكا قد أوقعت فريق جامعة القديس يوسف في مجموعة قويَة الى جانب جامعة تيرانا (ألبانيا), جامعة آذاد الاسلاميّة (ايران) و جامعة أنتروب (بلجيكا).