وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر لـ معا: قضاة غزة ينظرون في قضية سحب المركبات الحكومية برام الله

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 08:15 )
رام الله -معا- كشفت مصادر نقابية واكدتها مصادر قضائية رسمية، ان جهودا تبذل من رئاسة المحكمة العليا من اجل استقدام قضاة من قطاع غزة للنظر في قضية سحب المركبات الحكومية التي صادق عليها مجلس الوزراء، واثارت اشكاليات ومشاحنات بين نقابة الموظفين العموميين وقضاة قادت الى لجوء 14 قاضيا والنقابة الى محكمة العدل العليا للطعن في عدم قانونية القرار الذي اتخذته الحكومة.

وبدأت وزارة النقل والمواصلات ، امس، بسحب واستقبال طلبات شراء المركبات الحكومية من الموظفين العموميين الذي بحوزتهم هذه المركبات، حيث اشادت الحكومة بتجاوب الموظفين والراي العام مع هذا القرار الرامي الى ترشيد الانفاق العام من وجهة نظر الحكومة.

ومن المقرر ان يكون القضاة القادمين من قطاع غزة قد وصلوا الى رام الله ، من اجل عقد جلسة محكمة خاصة للنظر في هذه القضية، حيث اكد رئيس نقابة الموظفين العموميين، بسام زكارنة، ان جلسة المحكمة ستعقد يوم الاربعاء المقبل في حال وصول القضاة من غزة، وسط توقعات النقابة بان يكون القرار لصالح الموظفين.

واكد مصادر قضائية رسمية لـ (معا)، ان هناك جهودا بذلت من اجل استقدام قضاة من قطاع غزة للمشاركة في النظر في هذه القضية دون تاكيد وصولهم القضاة ام لا.