وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبي الفلسطيني يلتقي شقيقه الاردني اليوم على استاد فيصل الحسيني

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 20:26 )
رام الله - معا - اللجنة الاعلامية - ترسم فلسطين اليوم مشهدا رياضيا تاريخيا لدى استقبالها رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ والوفد المرافق له في زيارة هي الاولى والاكبر والاهم منذ سنين طويلة للاطلاع على واقع الرياضة الفلسطينية ودعمها ومؤازرتها.

ويصل الضيف الكبير ورفاقه الى مدينة رام الله في الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم قادما من الاردن التي زارها يوم امس وسيكون في استقباله رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ورئيس ديوان الرئاسة وسيضع اكليلا من الزهور على ضريح القائد التاريخي الشهيد ياسر عرفات ومن ثم يتوجه الى زيارة مخيم الامعري الذي يمثل الحالة الفلسطينية بشقيها، المعاناة والامل.

واعدت اللجنة الاولمبية الفلسطينية برنامجا حافلا للوفد الضيف بتوجيهات رئيس اللجنة اللواء جبريل الرجوب الذي اثمرت اتصالاته وزياراته الاخيرة الى قارة اوروبا تحديدا بحشد اكبر قدر ممكن من الدعم لصالح رياضتنا الفلسطينية التي تتعرض الى مضايقات وحواجز اسرائيلية تسعى لتكبيلها وخنقها وعزلها عن الواقع الرياضي الدولي.

وقال اللواء جبريل الرجوب في اخر تصريح له مساء امس ان 5 و6 اكتوبر هما يوم تجسيد الشخصية الرياضية الوطنية الفلسطينية بمعايير ومفاهيم رأس الهرم الرياضي في العالم .

واضاف الرجوب: زيارة جاك روغ رسالة واضحة وقاطعة للشعب الفلسطيني: لكم كيان رياضي اسوة بكل الكيانات الوطنية الرياضية في العالم وهي رسالة للاسرائيليين ارفعوا ايديكم وظلمكم عن اللاعب الفلسطيني.

وسيكون اللواء جبريل الرجوب واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية في استقبال الوفد الزائر في مقر اللجنة حيث يعقد الطرفان اجتماعا يعقبه مؤتمر صحفي يتجه الضيف بعده الى مقر المقاطعة ليتم تكريمه واقامة حفل غذاء على شرفه بحضور رئيس الوزراء وكبار الحضور .

مباراة اولمبية كبرى
ويرعى الضيف الكبير اعتبارا من الساعة الخامسة مساء بحضور رئيس الوزراء ورئيس اللجنة الاولمبية، رئيس اتحاد كرة القدم المباراة الودية الكبرى بين المنتخبين الاولمبيين الفلسطيني والاردني التي ستشكل الحدث الجماهيري الابرز على استاد فيصل الحسيني ويسبقها وضع حجر الاساس لمقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية الدائم ومؤتمر صحافي مشترك لروغ وفياض والرجوب.

وفي ختام المباراة سيقوم رأس الهرم الرياضي بتتويج الفريق الفائز في المباراة ويتجه بعد ذلك الى بيت لحم المحطة الأخيرة في زيارته حيث سيقام على شرفه حفل عشاء في فندق الانتركونتننتال وفي صباح اليوم التالي ستحتشد الفعاليات الرياضية لاستقبال روغ في كنيسة المهد بحضور رجال دين ويختتم الضيف زيارته بمحاضرة رياضية في مؤسسة يوحنا بولس الثاني ويغادر بعد مؤتمر صحافي اجمالي للزيارة المحافظات الشمالية.

وصول الوفد الاردني
ووصل بعد ظهر امس الى رام الله الوفد الاردني الذي يضم عددا من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الاردني والجهازين الفني والتدريبي و22 لاعبا والزملاء الاعلاميين محمد قدري حسن مدير الدائرة الرياضية في التلفزيون الاردني وامجد المجالي (الرأي) وشبلي الشطرات (الدستور) وعوني فريج (العرب اليوم) وتيسير العميري (الغد).

واجرى المنتخب الاولمبي الاردني تدريبه الاستعدادي للمباراة في السادسة من مساء امس على ملعب فيصل الحسيني، في حين اجرى منتخبنا الاولمبي الوطني تدريبه الأخير في الساعة الرابعة عصرا.

مباراة مفتوحة
ويتوقع ان يقدم المنتخبان في لقاء اليوم أداء مفتوحا ومميزا وهما يستعدان للاستحقاقات الأسيوية القادمة وسبق وان تقابلا في الاردن وانتهت المباراة بفوز منتخبنا 2/1 وفي افتتاح استاد الحسين بن علي في الخليل حيث سيطر التعادل السلبي على تلك المواجهة.

السالم: فخورون بالزيارة
وقال خليل السالم امين عام اتحاد كرة القدم الاردني انه فخور وسعيد بزيارة فلسطين على المستوى الشخصي وان هذه الزيارة تأتي تعميقا للشراكة الاستراتيجية بين اتحادي الكرة في الاردن وفلسطين بتوجيهات الأمير علي بن الحسين واللواء جبريل الرجوب وتأتي تعميقا لعلاقات الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

وقال السالم: هذه فرصة شخصية لي للاطلاع على ارض الواقع على التجربة الفلسطينية الناجحة والتطور الملموس الذي اصاب كرة القدم الفلسطينية مؤكدا ان هذه المناسبة تأتي للمنتخب الاولمبي الاردني في اطار استعداداته واستحقاق اسيا والصين وتصفيات اولمبياد لندن .

وصول طاقم الحكام الاماراتي
ووصل عصر امس طاقم الحكام الاماراتي الذي سيقود اللقاء بقيادة فهد الكسار ومساعده الاول احمد الشامسي ومساعده الثاني حسن سقطري.
وكان في استقبال الوفد الاردني وطاقم الحكام الاماراتي اعضاء اتحاد كرة القدم يوسف لافي وهلال ابو كشك ومحمد ابو حلتم وبلال ابو الريش من اسرة الاتحاد.

بث اللقاء
وسيقوم التلفزيون الفلسطيني ببث اللقاء على الهواء مباشرة وستقوم الثانية في التلفزيون الاردني التي بدأت قبل عشرة ايام بثها بنقل المباراة من خلال اشارة تلفزيون فلسطين.

وقال محمد قدري حسن ان هناك اهتمام بهذه المشاركة والرحلة من التلفزيون الاردني لابراز دور هذه الزيارة من مختلف الجوانب .