وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدارس الإسلامية الأساسية تحتفل بيوم المسن

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 08:30 )
نابلس- معا- أحيت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور يوم المسن الفلسطيني بحضور مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر.

وأثناء فعاليات الطابور الصباحي الذي أقيم بتواجد معلمي ومعلمات المدرسة وجميع العاملين فيها في أولى فعالياتها للعام الدراسي الحالي 2010/ 2011و قبل بدء الدوام المدرسي. حيث تولي الإذاعة الصباحية وفقراتها طلبة الصف السادس الأساسي أ.

وافتتحت الفعالية بتلاوة ايات عطرة من القران الكريم ـ تلاها الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني والذي قام به احد اشبال الفرقة الكشفية للمدرسة، وقام بعدها طلبة الكشافة المدرسية بترديد الصيحات الكشفية مرددين ومن ورائهم طلبة المدرسة، تحيا فلسطين حرة عربية، بعد ذلك ألقى الطالب محمود الشحروري كلمة أكد فيها على أهمية رعاية المسن وتوفير احتياجاته الاجتماعية والطبية ورعايته حق الرعاية.

واختتم الطالب محمود كلمته بالشكر لجمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول على ما توليه الجمعية من اهتمامات ورعاية للكثير من دور الرعاية وأيتام المحافظة، مؤكدا على دور كل طالب من طلبة المدرسة في زيارة وتفقد كبار السن في أسرته.

من جهة أخرى قامت المدرسة الاسلامية الأساسية للإناث بزيارة إلى بيت المحبة والوئام للمسنين في شارع المريج يوم الأحد بتاريخ 3/10/2010 حيث تم اصطحاب طالبات الصف السادس والسابع باشراف مديرة المدرسة خضرة ابو عرب والمعلمات لنا صلاح وملاك خنفة والمشرفة نسرين عاشور.

وقد قدمت المدرسة بعض المواد الغذائية للمسنين وبدورها قامت مديرة الدار (اقبال الاسمر) بالترحيب بالطالبات بتقديم موجز صغير عن تاريخ تأسيس دار المسنين التي تتبع للجمعية الثقافية الاجتماعية الخيرية.