وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تدعو لتحريم الإعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 20:40 )
غزة- معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إلى حشد كل الطاقات والجهود من أجل نصرة قضية الأسرى وتفعيل ملفهم بما يضمن الوصول إلى تدويل قضيتهم وفضح الإحتلال.

ودعت اللجنة إلى تحريم الإعتقال السياسي وخاصة اعتقال الأسرى المحررين، مؤكدة بأن الشعب الفلسطيني يعيش ظروفا "صعبة" تستوجب من الجميع النهوض بواجباته والعمل انهاء الإنقسام.

جاء هذا خلال الإجتماع الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر جمعية "مهجة القدس" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لتدارس أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال وكيفية تطوير العمل والأداء لنصرة قضيتهم والعمل على إشراك الأسرى المحررين في كافة الفعاليات التي تنظمها لجنة الأسرى.

وشددت اللجنة على ضرورة الإهتمام بالأسرى المحررين كتجربة ذات قيمة وطنية، وضرورة منحهم مساحة واسعة للتعبير عن همومهم على طريق مواصلة النضال وفضح الإحتلال بحق الأسرى.

ووجهت لجنة الأسرى نداءا للمنظمات الدولية والإنسانية وعلى رأسها الجمعية العامة للأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل العمل على وقف الممارسات والإنتهاكات التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى.

كما ووجهت اللجنة تحياتها للأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير والقائد الوطني أحمد سعدات بمرور 500 يوم عليه في زنازين العزل الإنفرادي.