وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

43 ميدالية في الاولمبياد الخاص فأل خير

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 20:15 )
القدس - معا - وليد عطية - أبحرت سفينة فرق الاولمبياد الخاص الفلسطيني على نحو رائع ومميز عندما استطاعت حصد ثلاثة وأربعون ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية لتكون هذه البداية فأل خير ،
قفزت حصيلة فلسطين في الدورة العربية السابعة للاولمبياد الخاص الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى ثلاث وأربعين ميدالية،
كان رصيدها كالتالي:
ثماني ميداليات وهي عبارة عن فضية في زوجي الريشة ذكور، وبرونزية في زوجي الإناث، وذهبية في سباق 200م عن طريق احمد أبو نواه وذهبية 200م إناث عن طريق روان يوسف، في حين فازت فداء الحاج بفضية 200م بينما أحرز غسان شلالدة برونزية 200م.
كرة طاولة: امتثال التميمي وحصلت على فضية فردي، دنيا حسيبا وحصلت على فضية الفردي، فراس القنة وحصل على برونزية الفردي.
سباحة: محمد صالحي وحصل على ذهبية الحرة 25 م وبرونزية ظهر 25م، محمد حنون وحصل على برونزية حرة 25 م.
دراجات: فراس حمد وحصل على ذهبية السباق، سالم عبد الغفور وحصل على ميدالية فضية.
بوتشي: فادي جهالين وحصل على ذهبية، أحلام الشطريت، فضية، عهود برهم فضية، احمد أبو مريم برونزية.
ريشة الطائرة: أريج الطروي وحصلت على ذهبية، موفق أبو اسنينة، فضية.
العاب قوى: جهاد المصري وحصل على ذهبية 100م، ندى دريعات ذهبية 100م، محمد شومان برونزية دفع جلة، طارق قوزح برونزية، غسان شلالدة برونزية 100م طارق قوزح برونزية، فداء الحاج فضية 100م، روان ناجح فضية 100م, أحمد أبو نواه برونزية 100م.
وفاجأت كرة اليد، التي سبق أن تلقت خسارتين متتاليتين الجميع بالفوز بالميدالية البرونزية اثر تفوقها الكاسح على إيران بواقع 17-6 وهي نتيجة كبيرة لكنها غير متوقعة بالنظر إلى إمكانيات الفريق.
وحصلت كرة القدم في السباعيات على الميدالية الفضية اثر خسارتها أمام ليبيا، أقوى فرق المجموعة، بأربعة أهداف لهدفين،
وكان لأبطال رفع الأثقال نصيب الأسد في ميداليات أول من أمس، اثر تفوق بلال ظاهر على نفسه فحصد وحده أربع ذهبيات في حين حاز محمد أبو عمرو على فضية وبرونزية، أما محمد أبو تايه فانتزع ذهبية وفضية وبرونزية.
وفي العاب القوى واصل أبطال وبطلات اللعبة مشوار العطاء والتفوق، وأضافوا ثلاث فضيات في مسابقات التتابع، ذكورا وإناثا، والكرة الناعمة.

عقيلة الرئيس الأسد.. حضور دائم
فاجأت عقيلة الرئيس السوري، بشار الأسد، عشاق الكرة بحضورها حفل تتويج فرق كرة القدم، وحضرت إلى ارض الملعب والتقطت الصور التذكارية مع اللاعبين ورؤساء البعثات والمتطوعين، وتبادلت أطراف الحديث مع رؤساء البعثات، وتمحور الحديث حول الدورة، وكانت أسماء الأسد حضرت حفل الافتتاح وتفاعلت مع لاعبي الاولمبياد الخاص.

زيارة ترفيهية:
قامت الوفود المشاركة في فعاليات الاولمبياد بزيارة ترفيهية الى القرية الشامية، وتحديداً الى باب الحارة، التي سبق واحتضنت عملا دراميا ناجحا، وعبر لاعبو الاولمبياد عن فرحتهم وسعادتهم بالتواجد في باب الحارة، والتقطوا الصور التذكارية أمام ابرز المعالم، التي انحفرت في أذهانهم جراء متابعتهم مسلسل باب الحارة، طوال شهر رمضان المبارك.
إيران تطلب استضافة الدورة المقبلة:
أقام الوفد الإيراني حفل عشاء لرؤساء الوفود لمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيس الاولمبياد الخاص الإيراني، وتقدمت رسميا إيران بطلب استضافة دورة الألعاب القادمة العام 2012 في جزيرة "كبش" وتقع على مشارف الخليج العربي.
والتقى نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني مع "بريدي لوم" الرئيس التنفيذي للاولمبياد الخاص الدولي وأشاد بقيادة الدكتور جمال المحيسن للاولمبياد الخاص الفلسطيني.
وثمن بصلات الدور الذي يقوم به موسى أبو زيد، رئيس مجلس أمناء الاولمبياد الخاص الفلسطيني لا سيما على صعيد دعم وزارة الشباب والرياضة لمشاركة فلسطين في الدورة الحالية، فضلا عن الدعم الذي سبق وتلقاه الاولمبياد في دورة أبو ظبي الماضية.