وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يستقبل وفدا فرنسيا ويبحث معهم آفاق تمويل عدة مشاريع

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 20:49 )
طوباس- معا- استقبل مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الثلاثاء، ممثلي مؤسسة "الاكاد الفرنسية" وعقاب دراغمه رئيس بلدية طوباس وبحث معهم آفاق التعاون والعمل المشترك وامكانية تنفيذهم لمشاريع في المنطقة.

واستعرض طوباسي أمام الوفد الضيف طبيعة المحافظة وما تعانيه اجزاءا منها من انتهاكات اسرائيلية يومية تستهدفها بالهدم والمصادرة والاغلاق.

وأشار المحافظ إلى ضرورة استهداف مناطق الاغوار الشمالية بمشاريع تنموية مستدامة عوضا عن المشاريع الاغاثية الطارئة خاصة في منطقة الاغوار الشمالية التي يهدف الاحتلال الى تهويدها من خلال سياسة الاحلال الاستيطاني فيها.

واستعرض المحافظ ما تعانيه منطقة الاغوار الشمالية من نقص في المياه وسيطرة سلطات الاحتلال الاسرائيلي على الغالبية العظمى من مصادرها ومنع مواطني المنطقة من الحصول على مياه الشرب الامر الذي يدفعهم للتزود بالمياه عبر الخزانات المجرورة.

وبين المحافظ بان العمل جار على تنفيذ مشروع خزانات وبرك لتخزين المياه في "الفارسية" لتمكين الاهالي من الحصول على المياه.

ودعا طوباسي ممثلي الاكاد الى استهداف منطقة الفارسية في الاغوار والعمل على تمويل مشروع خزان وبرك مياه الامر الذي من شانه مساعدة السكان وتثبيتهم على ارضهم.

بدورهم استعرض ممثلو "الاكاد" الية عمل المؤسسة واهم المشاريع ودورها في جلب التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع مختلفة مستعرضين المشاريع التي ينفذوها في محافظة طوباس، مشيرين بان عمل المؤسسة يتم بالتعاون مع بلدية طوباس.

واشارو الى ان العمل يتم بالتعاون مع مصلحة المياه الفرنسية لتمويل مشاريع مائية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بالتعاون مع سلطة المياه مبينين انه تم الاتفاق مع الاتحاد الاوروبي لتمويل دراسات لمشاريع صرف صحي وتنفيذها في طوباس .