وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العشرات من رجال الدين المسيحيين يعتصمون في كنيسة القيامة تضامنا مع الشعب اللبناني

نشر بتاريخ: 13/07/2006 ( آخر تحديث: 13/07/2006 الساعة: 21:53 )
القدس-خاص بمعا- اعتصم العشرات من رجال الدين المسيحيين من كافة الطوائف مساء اليوم في باحة كنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة يتقدمهم سيادة المطران عطاللة حنا وذلك تعبيرا عن احتجاج الكنائس المسيحية في فلسطين على الممارسات الاسرائيلية الهمجية والعدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعبين الفلسطيني واللبناني .

وشارك في الاعتصام عدد من الحجاج وزوار المدينة المقدسة اضافة الى حشد من ابناء المدينة.

وفي كلمة القاها سيادة المطران عطالله حنا باسم المعتصمين وجه التحية للشعبين الفلسطيني واللبناني ورفع الدعاء والصلاة من باحة كنيسة القيامة من اجل ان يمن الرب على الشعبين بالصمود والصبر في هذه الظروف الصعبة .

وفي تصريح خاص بوكالة" معا" شجب المطران حنا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ولبنان مؤكدا ان صوت الكنيسة هو صوت للحق ولا يمكن لاي مؤمن ان يقبل او يصمت على هذا العدوان الهمجي الذي ادى الى قتل الابرياء من الشيوخ والشباب والرضع وهدم البنية التحتية واستهدف المؤسسات والخدمات العامة .

وقال سيادة المطران عطا اللة :"اناشد جميع المؤمنين من كافة الاديان من هذا المكان المقدس الطاهر حيث ضريح السيد المسيح ان يعملوا وبكل الوسائل الممكنة لوقف العدوان الذي نرفضه ونستنكره ".

واضاف عطالله "اننا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين من مدينة القدس نعبر عن تعاطفنا مع الشعب اللبناني الشقيق واستنكارنا وشجبنا لهذا العدوان على لبنان الذي نحبه ونتمنى له الخير والاستقرار ونؤكد وقوفنا الى جانبه ففلسطين الجريحة والمكلومة لن تنسيها جراحها نزيفا اخر في منطقة عربية اخرى عزيزة علينا فدعاؤنا من اجل لبنان وسلامة العراق وتحرير فلسطين وانعتاقها من نير الاحتلال ".