وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- لقاء جماهيري بعنوان "المرأة الفلسطينية نبع عطاء لا ينقطع"

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 08:34 )
غزة-معا- نظمت مؤسسة صوت المجتمع امس لقاء جماهيريا بعنوان "المرأة الفلسطينية نبع عطاء لا ينقطع" بحضور عضو مجلس بلدية المغازى حنان أبو مشايخ والعديد من المهتمين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني .

وتحدثت أبومشايخ عن دور المرأة التي لعبته على جميع الصعد خاصة مشاركتها السياسية والعمل النضالي قبل تشكيل السلطة الوطنية وبعدها, مضيفا أن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عقد مؤتمره الأول في القدس ومن خلاله طالبت المرأة بحقوقها القانونية والاجتماعية ، حيث وصلت نسبة مشاركة النساء في الانتخابات التشريعية الأولى 5% .

وقالت أن المرأة الفلسطينية لها تجربة قوية في مرحلة النضال الفلسطيني وبعد ومشاركتها في المجالس المحلية بفعل الكوتة النسائية التي فتحت المجال أمام النساء للمشاركة في صنع القرار من خلال ترشحها للانتخابات المجالس المحلية .

كما تطرقت أبو مشايخ إلى الدور البارز التي لعبته المرأة الفلسطينية في الخارج من خلال مشاركتها في الاتحادات النسوية خاصة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية خارج فلسطين ففي سنة (1989 ) تمت الانتخابات التحضيرية للمؤتمر العام كان لها فاعلية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وأبرزت الدور الريادي الهام للمرأة الفلسطينية، موضحة بأن هناك قيادات نسوية خرجت وشاركت في مؤتمرات عالمية وطرحت قضيتها في المحافل الدولية واستطاعت تسليط الضوء على حقوقها المسلوبة ولازالت تناضل وتواصل نضالها.

واعتبرت أن المرأة الفلسطينية نموذجا عالميا رائعا يحتذى به حاثة المرأة أن تكون على قدر لمسؤولية والمهام, وأن تهتم بتطوير ذاتها وأدائها حتى تكون على جاهزية في حالة ولوجها أي معترك سياسي أو اجتماعي .

وشددت على ضرورة إبراز دور النساء في المجتمع كي يشعر المجتمع بمدى الانجاز ومدى أهمية الدور النسوي في العملية التنموية للمجتمع.