وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: بدون ضغوط دولية على اسرائيل فان دوامة العنف ستتواصل

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 09:09 )
رام الله -معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية نائب وزير الخارجية السويسرية بيتر ماور .

واطلع البرغوثي المسؤول السويسري على الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية لاسيما الاستيطان وجدار الفصل والهجمة الاستيطانية الاخيرة التي يقوم بها المستوطنون ومصادرة الاراضي .

وشرح النائب البرغوثي مخاطر نظام الابارتهايد والتمييز العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية والهجمة الاستيطانية على الخليل خاصة عزم الاحتلال شق شارع استيطاني يربط مستوطنة كريات اربع بالبلدة القديمة من اجل تهويدها وتهجير سكانها.

وقال البرغوثي ان الذي يجري الان في الاراضي الفلسطينية من انفلات للمستوطنين والشروع بعمليات البناء يؤكد ان المفاوضات الحالية تستخدمها اسرائيل غطاء لعملية التهويد والضم الاسرائيلية ولعملية تكريس نظام الفصل العنصري وتصفية حقوق الشعب الفلسطيني.

وحذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي من خطورة الاستمرار في المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان، مؤكدا ان هناك خطورة كبيرة في فصل القدس عن الضفة الغربية في موضوع تجميد الاستيطان .

كما استقبل البرغوثي ممثل جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية وممثل المانيا الجديد حيث اكد لهما خلال لقائين منفصلين ان التجميد الحالي المزعوم وكل الحلول المطروحة بهذا الشان تستثني القدس من التجميد مما يعني تكريس سابقة وامر واقع جديد يتم فيه اقتطاع القدس عن سائر الاراضي الفلسطينية.

واكد النائب مصطفى البرغوثي انه ما لم تمارس ضغوط حقيقية على اسرائيل لالزامها بالقانون الدولي وانهاء احتلالها فان دوامة الصراع ستبقى مستمرة في المنطقة .

كما اطلع النائب مصطفى البرغوثي الوفد على خطورة استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة وانعكاساته على كافة مناحي الحياة والجهود المبذولة لاستعادة الوحدة الوطنية.

اكد البرغوثي على اهمية المحافظة على البنيان الديمقراطي الفلسطيني كاساس لبناء الدولة الفلسطينية.