وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ لقاء مفتوح حول "المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام"

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 09:29 )
غزة-معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء شبابي مفتوح بعنوان " المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام".

ويأتي هذا الققاء الذي اقيم بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية في الجامعة الإسلامية، ضمن فعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وشارك في اللقاء (د.بسام السقا، مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, د.عبد الرؤوف المناعمة-عميد القبول والتسجيل, د.سفجان الشامي-نائب عميد شؤون الطلبة, أ.مازن النخالة-مسئول وحدة الأنشطة الطلابية), وبحضور حوالي (250) طالبة وأعضاء مشروع ساهم بالجامعة الإسلامية.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس إدارة الجمعية :" إن الهدف من اللقاءات الشبابية المفتوحة توعيتهم بأهمية المطالبة بحقوقهم، ومتابعة قضاياهم الجامعية، والسعي لزيادة التواصل بين الجامعات والطلبة، والعمل على وضع الحلول لجميع مشاكلهم الجامعية".

بدوره أوضح أيمن أبو كريم مدير مشروع ساهم أن اللقاء ناقش أهم المشاكل التي تعاني منها الطالبات في الجامعة ومن أهمها (سرعة إغلاق الشعب الدراسية من بداية التسجيل, مشكلة الواسطة وما يترتب عليها خاصة القبول والتسجيل, سوء معاملة الهيئة الإدارية والأكاديمية والقبول والتسجيل للطالبات, ضخامة عدد الطالبات في القاعات الدراسية, مشكلة التعارض بين المحاضرات, سوء معاملة المحاضرين للطالبات, عدم توفر مياه باردة للشرب, مشكلة المواصلات, عدم توفر منح للخريجات, مشاكل السحب والإضافة للمواد الدراسية).

وطرحت الطالبات خلال اللقاء عدداً من الأسئلة والاستفسارات تم الإجابة عليها من المشاركين في اللقاء, واختتم اللقاء بكلمة شكر لجميع الضيوف وفريق عمل مشروع ساهم الشبابي , ومن ثم دعوتهم إلى المشاركة في أنشطة وفعاليات المشروع.