وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة تنمية قدرات الصحفيين بالرقابة على اداء اركان العدل

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 13:44 )
رام الله-معا-اختتمت شبكة امين الاعلامية وبالتعاون مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء"مساواة"، ووزارة العدل، ورشة عمل بعنوان "تنمية قدرات الصحافيين في الرقابة المنتظمة على اداء اركان العدل".

وخلصت الدورة التي عقدت في منتجع مراد السياحي بمدينة بيت ساحور، الى ان هناك قصور فلسطيني اعلامي، وعدم تخصص في تغطية شؤون القضاء الفلسطينيي وتشكيل رأي عام ضاغط حول قضايا تهم المجتمع الفلسطيني، لكن هذا لا يعني التقليل من الانجازات السابقة، التي حاولت الوصول الى دولة القانون كي تكون مثالا يحتذى به في المنطقة العربية.

وفاجأ وزير العدل د.علي الخشان المشاركين بحضوره، ومشاركته لهم، حيث اجاب على اسئلة الصحفيين حيث اكد على اهمية العدل في فلسطين وشدد ان الامن لا يمكن تحقيقه بدون عدالة لاهميتها في بناء دولة ديمقراطية.

وطالب وكيل وزارة العدل المستشار خليل كراجه الرفاعي، وسائل الاعلام، بأخذ دورها الحقيقي في الرقابة على اداء قطاع العدالة في فلسطين، كما اكد على وجود ازمة قي قطاع العدالة ووجود اشكاليات في بعض القوانين، مشيرا الى ان استقلال القضاء في فلسطيني نسبي، داعيا الى الفصل االكامل بين السلطات الثلاث وليس الفصل الكامل لما في ذلك مصلحة في تطبيق العدالة.

وثمن الاعلاميون جهود "مساواة" ومركز الاعلام العدلي وحرص شبكة امين على بالاهتمام بالصحفيين وبالقضايا المهمشة اعلاميا وخصوصا قضايا قطاع العدالة والقضاء في فلسطين.

يشار الى ان الدورة عقدت بتمويل من الممثلية النرويجية.