وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شمس يوقع اتفاقية تدريب مع عدد من الجامعات والمعاهد

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 13:23 )
غزة-معا-أكد مدير مركز شمس للتربية الخاصة خالد البطراوي، على ضرورة التعاون المشترك بين مركز شمس وبين المعاهد والجامعات والكليات المحلية من أجل تنمية العلاقات لخدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال توقيع "شمس" لاتفاقيات تدريب مع كل من كلية التمريض، الهلال الأحمر، كلية المجتمع، وجامعة القدس المفتوحة ليتم تدريب الطلاب المتوقع تخرجهم، حيث يشرف مركز شمس على تدريبهم في مجالات مختلفة وهي، التمريض، الخدمة الاجتماعية، الإرشاد التربوي، وتأهيل معاقين.

وفي سياق اخر اعلنت دائرة المشاريع والاعلام في "شمس" عن اول برنامج لادارة المشاريع الذي تم تصميمه وبرمجته لحسابها الخاص والذي يطلق عليه اسم Project Information System – P.I.S وانه جاري وضع اللمسات الاخيرة لتشغيله تجريبيا.

واوضح مدير المشاريع بالجمعية، ان دائرته ستدخل البرنامج الى الخدمة التجريبية في غضون الثلاث شهور القادمة كأول برنامج من إنتاجها، لغرض تنظيم واستقاء المعلومات المتعلقة بالمشاريع، فضلا عن ترشيد عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بتجنيد الأموال للمساهمة في أتمتة دائرة المشاريع بالجمعية بصورة فاعلة ورشيدة مكونة بما يسمى "بنك المشاريع".

وقال إن هذا البرنامج هو فكرة جديدة يساعد على معالجة وتخزين المعلومات وبثها من خلال نظم معلومات فاعلة ورشيدة سواء على مستوى الممولين والمانحي، أو على مستوى مقترحات المشاريع وقواعد بياناتها وماتحتويه من أنظمة جزئية، وذلك لتوفير المعلومات لصناع القرار في الجمعية عند الحاجة بالسرعة والكمية والدقة وبالشكل المطلوب، مما يمكنهم من اتخاذ القرارات في ظل مختلف الظروف سوءا المخاطرة أو التأكد وتحقيق أقصى فعالية لتحقيق أهداف الجمعية من خلال دقة القرارات.