وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سمير أبو زنيد يطلع ممثل الاتحاد الأوربي على الوضع العام في المحافظة

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 13:42 )
الخليل -معا- أطلع القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل د.سمير أبو زنيد ممثل الاتحاد الأوربي في الضفة الغربية وقطاع غزة كريستيان برغر على الوضع العام في المحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو زنيد بالضيف الوفد المرافق وشكره على الزيارة كما وقدم الشكر لدول الاتحاد الأوروبي على دعمهم المتواصل للقيادة والحكومة والشعب الفلسطيني المتمثلة بتقديم الدعم المالي لخزينة السلطة والمساعدات الإنسانية بالإضافة إلى الدعم السياسي المتمثل بإقامة دولة فلسطين وفق رؤيا حل الدولتين .

وأطلعة على عدد من القضايا المتصلة بانتهاكات الاحتلال في اليومين وفي والمحافظة و الآثار السلبية لتلك الانتهاكات الحياتية اليومية على الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

وأوضح د.أبو زنيد جملة من ممارسات الاحتلال التي تعيق الاستقرار والتطور في المحافظة بما في ذلك استمرار سياسة الحصار والإغلاق والتوسع الاستيطاني و إجراءات تقسيم المدينة، مشيرا إلى أن انتهاكات الاحتلال المتنوعة تتسبب في ارتفاع معدلات البطالة و الفقر و اختفاء العديد من الصناعات المحلية .

وتطرق د.أبو زنيد للحديث عن الوضع في الحرم الإبراهيمي الشريف و انتهاك الاحتلال لحق المواطن بالصلاة و العبادة جراء الإجراءات والممارسات المتبعة حول و داخل الحرم الإبراهيمي الشريف، مستعرضا الاعتداءات اليومية وآخرها استشهاد المواطن عز الدين صالح كريم كوازنه من سعير والمواطن شحدة كرجة من حلحول، مؤكدا أن إسرائيل قوة احتلالية يتوجب عليها حماية السكان المدنيين .

من جانبه أطلع برغر الدكتور أبو زنيد على مجالات الاهتمام والتدخل من طرفهم في المساهمة في بناء المؤسسات والمؤسسة الامنيه الفلسطينية والاهتمام بالقطاع الخاص بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب الزراعي والبنية الزراعية .

وفي النهاية شكر برغر د.ابو زنيد على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي تلقاها حول الأوضاع في المحافظة، مؤكدا على زيارته تأتي بهدف الاطلاع على حقيقة الوضع بمحافظة الخليل وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات مع المحافظة من اجل خدمة المحافظة ومتابعة ما يجري على الأرض .