وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية واعد تستنكر انتهاك جنود الاحتلال حرمة أسيرة فلسطينية

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- دعت جمعية واعد للأسرى والمحررين إلى محاكمة جنود الاحتلال لانتهاكهم حرمة أسيرة فلسطينية وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته أمام المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بغزة.

وطالب المشاركون في المؤتمر برفع دعوى قضائية لملاحقة جنود الاحتلال مؤكدين على ضرورة اطلاع المؤسسات الحقوقية والدولية على مثل هذه الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وطالبوا بدعوة حقوقيين وبرلمانيين دوليين للقيام بزيارة عاجله لسجون الاحتلال وتحديدا سجون النساء في هشارون والدامون.

من جهتها تحدثت الأسيرة المحررة سمر صبيح، عن معاناتها الشخصية من التعذيب الجسدي والمعنوي، وأنها أنجبت طفلا بولادة قيصريه وهيا مكبلة بالأغلال داخل المعتقل، وناشدت المؤسسات الحقوقية والدولية بالاطلاع على ما يحدث داخل السجون، ورفع دعوى قضائية ضد الجندي الغير أخلاقي ومحاسبته.

ومن جهة أخرى تحدث مدير جمعية حقوق الإنسان بغزه ( جبر وشاح )، على أن ما ظهر في الشريط لا يدل إلا على الإذلال وتهميش القوانين الدولية المجمدة، على حد قوله.

واضاف إن الاسرى والأسيرات يدافعون دفاعا مكفولا ومشروعا داخل المعتقل مؤكدا على ضرورة وضع حد للانتهاك الاسرائيلي والممارسات الهمجية على الاسرى.

ودعا لتوحيد الصفوف الفلسطينية ورفع القضية الفلسطينية حتى تكون اليد قوية ضد مثل هذه الاعتداءات والممارسات , ودعا لإقامة خيمة اعتصام يوم الخميس القادم في مقر الوزارة لدعوة المجتمع الدولي للنظر بما يعانيه الاسرى الفلسطينيين داخل السجون.

يذكر ان عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال بلغ 37 أسيرة فلسطينيه يتعرضن لأبشع وسائل التعذيب والإساءة.