وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة القدس والأقصى في التشريعي تدين الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 14:31 )
غزة -معا- أدانت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وقال عضو المجلس التشريعي احمد أبو حلبية في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الأربعاء في مدينة غزة:" إن الاحتلال الاسرائيلي يشدد من قبضته وهجمته، ويسرع من وتيرة اعتداءاته وممارساته الإجرامية على مدينة القدس ومسجدها الأقصى المبارك وأهلها المقدسيين".

وأشار أبو حلبية إلى الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى:"تعرض المسجد الأقصى لأكثر من سبع محاولات اقتحام واستباحة من قبل المئات من المستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية، وفرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة في مدينة القدس المحتلة لتمنع المصلين المسلمين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخول البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة ".

وكشف أبو حلبية النقاب عن وجود مشروع إسرائيلي لإقامة مبنى جديد في حي الشيخ جراح تخليدا لذكرى القتلى الإسرائيليين من ضحايا العمليات التفجيرية" على حد قوله .

وعن الاعتداء على المصحف الشريف أضاف أبو حلبية :" نستنكر بشدة تدنيس المستوطنين للمصحف الشريف بتمزيقه والدوس عليه في القدس في صورة خطيرة واستفزازية لمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين ، ونطالب هؤلاء جميعا بالانتصار لهذا المصحف الشريف".

وطالب أبو حلبية العرب والمسلمين وأحرار العالم على المستوي الرسمي والمؤسساتي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة العمل على توفير حماية دولية من جرائم الحرب الصهيونية ضد مدينة القدس ، وذلك من خلال تفعيل القوانين والقرارات الدولية الخاصة بالقدس ، وطالب أيضا الجماهير العربية والإسلامية في العالم كله بضرورة تقديم الدعم المالي السخي لمشاريع الصمود المقدسيين والمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وحذر أبو حلبية من المخططات الإسرائيلية لمصادرة المزيد من أراضي المقدسيين ومنازلهم وعقاراتهم ، والاستمرار في إقامة المستوطنات الإسرائيلية وتغيير المعالم والآثار الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس وفرض سياسة الأمر الواقع في المدينة ومحيطها على حد تعبيره.