وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأراضي المقدسة ونادي المسنين في بيرزيت يحتفلان بيوم المسن العالمي

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- احتفل مركز المسنين في بيرزيت بيوم المسن العالمي، وذلك تحت رعاية مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية، وبالتعاون مع مؤسسة صابرين للإنتاج الفني وأهالي ومسنين مدينة بيرزيت.

واكد الأب عيسى خوري كاهن رعية الروم الأرثوذكسي، على أهمية خلق الفعاليات التي تخدم المسن وتكرم مسيرة عطائه اللامتناهية، كما اشارت السيدة أماني جحا الى دور مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية في دعم ورعاية مركز المسينين في بيرزيت إنطلاقاً من إيمان المؤسسة بأهمية دعم المسنين والاهتمام باحتياجاتهم وتلبيتها بما يتناسب مع الرؤية القاضية باعتبار المسن جزأ حيوياً من المجنمع والواقع الفلسطيني.

وقد حضر الحفل العديد من ممثلي المؤسسات المحلية والدينية، كما احييت فرقة "صابرين" الاحتفال الذي، شمل على توزيع هدايا رمزية، كما تناول مأدبة الغذاء المقامة على شرف مسني المركز.

منسقة البرامج لمؤسسة الـHCEF في مدينة رام الله، سليمة زبانة، وصفت هذا اليوم بمثابة العيد لكل عائلة فلسطينية تقدر مواطنيها القدامى الذين ساهموا في بناء الوطن ولهم الأفضلية والواجب من الجميع لتكريمهم ودعمهم.

وفي نهاية الحفل، شكرت زبانة الحضور وجميع الداعمين لهذا النشاط، ومن بينهم جميلة عرنكي، التي تعمل في خدمة المركز وأهالي بيرزيت المسنين مثنية على دعمها للمركز وبرامجه الثقافية والاجتماعية، كما قدمت شكرها لشركة دار الشفاء للأدوية، ومغتربي وأفراد من مجتمع بيرزيت ومؤسسة صابرين.