وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي: "100" مليون دولار لاجل خلق بيئة تنموية في الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- التقى د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في مكتبه اليوم الاربعاء بممثلي مؤسسة CHF الدولية ممثلة بـ لنا ابو حجلة مدير عام المؤسسة ود. محمد العلمي وعبد الناصر فراج من طاقم المؤسسة حيث تناول اللقاء المشاريع المقدمة من مؤسسة CHF وبتمويل من USAID الى الشعب الفلسطيني، وبالذات المشاريع المقدمة الى وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية.

وتم الإعلان في الإجتماع عن برنامج مساعدات جديدة للبنية التحتية وبقيمة (100) مليون دولار امريكي والمخصصة للهيئات المحلية والتجمعات السكانية المهمشة، (برنامج تنمية والبنية التحتية المجتمعية).

والجدير ذكره ان مدة هذا البرنامج ( 5) سنوات والذي بدأ اعتباراً من 1 / 10 / 2010 وتم التباحث على تشكيل لجنة استشارية للبرنامج بين المؤسسات المعنية من اجل هذه المشاريع، وستكون هناك دراسة حول الاحتياجات في هذه المناطق وذلك بهدف حصر الهيئات والتجمعات المهمشة وحصر الاحتياجات اللازمة لهذه التجمعات.

وتحدث الوزير القواسمي بان اي تمويل يجب ان يوجه من اجل خلق بيئة تنموية تشجع على الاستثمار داخل هذه الهيئات وخاصة البلديات المدمجة الجديدة والتي سيتم دمجها حتى نهاية العام الحالي، وقد شكر القواسمي مؤسسة CHF الدولية و USAID الممول لهذا البرنامج، واتفق الطرفان على أن تشكيل هذه اللجنة جاء حتى لا يحدث ازدواجية في تقديم المشاريع لهذه المناطق.