وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنتاج علمي جديد لجامعة بوليتكنيك فلسطين

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 16:20 )
الخليل- معا- صدر عن دار نشر المانية اليوم الاربعاء، كتاباً بعنوان "Competitive Advantage of Small and Medium Sized Enterprises :Case of Jordan's Natural Stone Industry" للـ د. سهيل سامي سلطان مدير دائرتي العلاقات العامة والتخطيط والتطوير في جامعة بوليتكنيك فلسطين بالخليل.

وناقش هذا الكتاب آليات بناء ميزة تنافسية للمؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم، من خلال خلق مؤسسات إبداعية قادرة على الاستمرار والتطور بالرغم من ظروف العمل الديناميكية وذلك باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتشبيك بين القطاع الخاص من جهة والجامعات والمراكز البحثية والقطاع الحكومي من جهة أخرى.

ويذكر أن الكتاب يُباع حالياً من قبل المكتبات المتخصصة ودور النشر الألمانية والعربية والعالمية، كما ويُباع من خلال مواقع إلكترونية عالمية متخصصة مثل الموقع الإلكتروني لشركة "الأمازون" المتخصصة بهذا المجال، حيث يلاقي الكتاب إقبالاً في الكثير من الدول، ويُدرس حالياً في الجامعات والمعاهد الإدارية في العالم.

يشار إلى أن الدكتور سهيل سامي سلطان يعمل حالياً في جامعة بوليتكنيك فلسطين كأستاذ مساعد، إضافة إلى عمله الإداري فيها وحاصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة "ماسترخت" في هولندا ونشر العديد من الأبحاث والأوراق العلمية في مجلات عربية ودولية محكمة، وقام بالمشاركة في العديد من المؤتمرات الدولية ذات الطابع الإداري.