وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي رئيس مقاطعة برشلونة ويؤكد ان فلسطين هي مفتاح السلام

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 13:07 )
برشلونه- معا- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش أن القدس يجب أن تظل مدينة للسلام والمحبة والأخوة الإنسانية وأن الإجراءات الإسرائيلية في القدس لم تستهدف المسلمين أو الأماكن الإسلامية المقدسة فقط، بل طالت أيضًا المسيحيين والأماكن المسيحية المقدسة.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس مقاطعة برشلونه "جوسي مونتيلا" ورئيس الكنيسة الايطالية الكاثولوكية وعددا من رجال الدين المسلمين والمسيحيين واليهود بمقر المقاطعة.

وقال الهباش بكلمة له امام الحضور يوجد في فلسطين أقدس مقدسات المسيحيين، وفيها عاش المسلمون والمسيحيون على مر القرون في سلام ولا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هويتها العربية والإسلامية والمسيحية تحت أي ظرف من الظروف، فهي مفتاح السلام وبوابة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

واضاف الهباش ان الشعب الفلسطيني ينشد "السلام"، لكنه مع ذلك مصمم على الصمود في أرضه وحماية مقدساته الإسلامية والمسيحية، باعتبار ذلك واجبًا دينيًا ووطنيًا وإنسانيًا لا يجوز التخلي عنه، داعيًا الجميع إلى شد الرحال إلى القدس لتأكيد هويتها الدينية والحضارية وتعزيز صمودها.

وشدد حرص القيادة والشعب الفلسطيني على تحقيق "السلام" القائم على اساس القانون الدولي وعلى قاعدة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية.

وبنهاية شكر الهباش رئيس مقاطعة برشلونه مونتيلا على مواقفه الداعمة واستضافة مقاطعته لمؤتمر "حوار الاديان"، مشددا على ضرورة تواصل واستمرار تبادل الاراء حول الحوار الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف الى نشر "السلام".