وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم التقنيات التربوية بمديرية تربية شمال غزة يجتمع بأمناء المكتبات

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 12:56 )
غزة - معا - نظم قسم التقنيات التربوية بمديرية تربية وتعليم شمال غزة، اجتماعا لأمناء المكتبات في مدارس مديرية شمال غزة، وذلك بحضور رئيس القسم م. إيهاب الحليمي، ومشرفة المكتبات في المديرية أ.عبير السلطان.

ومن جانبه تحدث م.الحليمي عن أن الهدف من عقد هذا اللقاء إطلاع أمناء المكتبات على آليات عمل المكتبات والوقوف على آخر العلوم الإدارية والفنية المكتبية، مؤكدا على أهمية المكتبة المدرسية ودورها الفاعل في إثراء الطالب وتزويده بالعلوم المعرفية المختلفة والتي من شانها توسيع مداركه ومعارفه بما يتلاءم مع الرسالة السامية للعملية التربوية.

وشدد م.الحليمي على دور أمناء المكتبات في تعميق العلاقة بين الطلبة والمكتبة، وإحياء ثقافة القراءة والمطالعة لديهم، وتفعيل دور المكتبة، وذلك من خلال وضع الخطط السنوية للخدمة المكتبية وفقا للإطار العام لخطة المدرسة وطبقا للرؤية التي وضعتها الوزارة.

بدورها تطرقت أ.السلطان إلى جملة من الإرشادات والتعليمات الإدارية والفنية المتعلقة بعمل أمناء المكتبات، داعيةً الجميع إلى ضرورة الالتزام به، إلى جانب الالتزام بما تضمنته الخطة السنوية لعمل المكتبات والتي تم إقرارها بالتعاون مع الإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم العالي.

وأشارت مشرفة المكتبة إلى ضرورة إبراز الوجه الجمالي للمكتبة، واعتماد نظام المجموعات لسهولة الوصول إلى الوعاء، بهدف استقطاب وجذب الطلاب وتحفيزهم على زيارة المكتبة والمطالعة. مؤكدةً على أهمية التعريف بأنشطة المكتبة وتنمية المواهب لدى الطلاب والتعريف بكل ما هو جديد في المكتبة والعمل على نشر الوعي المكتبي للطلبة.

وأوضحت أ.السلطان أن الهدف من تخصيص الحصص المكتبية، خدمة المنهج المدرسي وإيجاد بيئة تعليمية تعلمية جديدة وإثراء حصيلة الطلاب الثقافية واللغوية وتنمية المواهب وصقلها، بما يلبي احتياجات الطلاب القرائية.