وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد نشر شريط الفيديو: خيمة تضامن بغزة مع الأسيرات الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- نظمت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة واللجنة العليا لنصرة الأسري في غزة اليوم الخميس، خيمة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية، بمشاركة عددا كبير من قادة الفصائيل الفلسطينية واعضاء من كتلة التغير والاصلاح بالمجلس التشريعي ووزارء في الحكومة المقالة.

ويعد هذا الاعتصام هو الأول بعد بث شريط الفيديو للجندي الإسرائيلي هو يرقص بجانب أسيرة فلسطينية.

وأكد محمد الغول وزير الأسرى في الحكومة المقالة، ان الاحتلال الإسرائيلي سوف يتجرأ أكثر على ارتكاب "الجرائم" مادام لم يتحرك العرب والمسلمون.

وشدد الغول "أن تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية لا يكون إلا بالقوة وبتبادل الأسرى" مضيفا ان السجون الإسرائيلية بجرمها لا تقل عن "غوانتانامو" ولا عن سجون العراق، متابعا بالقول ان مؤسسات حقوق الإنسان نائمة حتى اللحظة أمام هذه "الجريمة".

ووجه النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. احمد بحر رسالة إلى المجتمعي العرب في قمة سرت الليبية متسائلا "هل في أجندتكم ان تتحدثوا عن هذه الأسيرة وعن قضية الأسرى وعن القضية الفلسطينية".

وقال د.خليل الحية رئيس كتلة حماس البرلمانية "انه لا خيار أمامنا إلا الرد على هذا العدو، ولكن عندما أعطيت له الخيارات أصبح يفعل ما يشاء".

وأكدت الحركة الإسلامية النسائية في وزارة الأسرى على لسان أم محمد الحلبي، أنه لابد ان يكون هناك حراك من أجل الأسيرات الفلسطينيات.