وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد اجتماعين لمدراء المدارس الخاصة والمراكز

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 14:16 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الخميس، اجتماعين تشاوريين لمدراء المدارس الخاصة ومدراء المراكز الثقافية في المحافظة.

حضر الاجتماع مدير التربية والتعليم محمد الحواش، النائب الفني بسمات سالم، رئيس قسم التعليم العام سوسن السويطي، رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابو رومي.

واشاد الحواش بالجهود التي يبذلها مدراء المدارس الخاصة وحثهم على ضرورة تضافر هذه الجهود من اجل تحسين وتطوير العملية التعليمية في المدارس.

وشدد على أهمية تفعيل دور المدارس الخاصة بالمشاركة في الأنشطة المنهجية التي تقيمها مديرية التربية والتعليم والمعرض الفني المركزي.

وبحث الاجتماع قضايا منها، مشاركة المدارس الخاصة في الامتحانات الموحدة، متابعة ترخيص وتأمين حافلات نقل الطلبة، والحفاظ على الشروط الصحية في المقاصف المدرسية، تفعيل دور المرشد التربوي والمختبرات والمكتبة المدرسية.

وأكد الحواش على ضرورة التزام المدارس الخاصة بتعليمات وزارة التربية والتعليم فيما يخص العام الدراسي 2010-2011.

وضم الاجتماع كلا من مدرسة جمعية سيدات أريحا مدرسة التيراسنطة، مدرسة سيرا، مدرسة الراهبات، مدرسة الفرقان الإسلامية.

وفي الاجتماع الذي ضم الذي مدراء المراكز الثقافية تم بحث الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم فيما يخص ترخيص المراكز الثقافية، والتقيد بمواعيد تسليم التراخيص لمراكز التدريب المهني واعتماد الدورات المرخصة، والحفاظ على شروط السلامه العامة، حضر الاجتماع مدراء ومراكز الشبان المسيحية، والشابات المسيحية البر بأبناء الشهداء مركز التثقيف العمالي.